مارتين ينتصر في سباق إندونيسيا.. والصراع ينحسر مع بانيايا

29 سبتمبر 2024
مارتين خلال منافسات سباق إندونيسيا، 29 سبتمبر 2024 (سوني تومبولاكا/فرانس برس)
+ الخط -

حقق الإسباني خورخي مارتين (26 عاماً) الفوز في جائزة إندونيسيا الكبرى ضمن بطولة العالم للدراجات النارية (فئة موتو جي بي) اليوم الأحد، ليعزز صدارته الترتيب العام على حساب مطارده الأبرز الإيطالي فرانشيسكو بانيايا، الذي حصد المركز الثالث في سباق مثير للغاية.

وتقدم مارتين، دراج براماك، على مواطنه بيدرو أكوستا الذي احتل المركز الثاني في السباق، في حين جاء بانيايا ثالثاً، ليعزز الأول بذلك صدارته الترتيب العام بفارق 21 نقطة عن ملاحقه الإيطالي، بعدما باتت المنافسة منحسرة بينهما مع تبقي خمس مراحل على نهاية الموسم الحالي. وشهد السباق تفوّق مارتين من البداية حتى نهايته، تحت طقس حار للغاية على حلبة مانداليكا في جزيرة لومبوك، وذلك بعدما تعثر في سباق السرعة الذي أقيم السبت، لكنه استطاع استعادة الثقة بنفسه وسط حضور جماهيري كبير بلغ 60 ألف متفرج، في بلد يعشق رياضة الدراجات النارية. من جانب آخر، تعرض إينيا باستيانيني والإسباني مارك ماركيز لحادثين.

وجاء دراج براماك فرانكو موربيديللي في المركز الرابع، بينما عادت المرتبة الخامسة لدراج "في آر 46" ماركو بيرزيكي، متفوقاً على مافيريك فينياليس، دراج أبريليا، في حين أكمل ترتيب المراكز العشرة الأولى في هذا السباق المثير كلّ من فابيو كوراتاراو دراج ياماها، وبراد بيندر من "كاي تي إم"، ويوهان زاركو دراج هوندا، وراؤول فيرنانديز. يُذكر أن رياضة الموتو جي بي والرياضات الميكانيكية بشكلٍ عام باتت تحظى باهتمام جماهيري كبير حول العالم.

دلالات
المساهمون