ماذا يُمكن أن يُحقق بنزيمة لاتحاد جدة كروياً ومالياً؟

08 يونيو 2023
سيبدأ بنزيمة رحلة احتراف جديدة مع اتحاد جدة السعودي (الأناضول)
+ الخط -

أعلن فريق اتحاد جدة السعودي التوقيع رسمياً مع المهاجم الفرنسي، كريم بنزيمة، ليقود خط هجوم الفريق انطلاقاً من موسم 2023-2024. وسيكون لحضور بنزيمة، حامل الكرة الذهبية في الموسم الماضي، تأثير كبير في بطولة الدوري السعودي على الصعيدين الكروي والمالي.

ألقاب ومشاركة عالمية

بعد تحقيق فريق اتحاد جدة السعودي لقب بطولة الدوري السعودي لموسم 2022-2023، ضمن المشاركة في منافسات بطولة دوري أبطال آسيا في الموسم القادم، وبالتالي مع تعزيز الصفوف بعدة نجوم عالميين، وأولهم المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، بات الفريق السعودي يمتلك فرصة ذهبية لتحقيق لقب دوري الأبطال المطلوب من الإدارة والجماهير.

وتحقيق لقب دوري أبطال آسيا سيضمن لفريق الاتحاد المشاركة في بطولة مونديال الأندية في نسخة 2024-2025، وبالتالي الوصول إلى العالمية بقيادة بنزيمة، الذي لن تكون هذه الأجواء غريبة عنه، إذ سبق له وأن شارك مع فريق ريال مدريد لسنوات طويلة في البطولة العالمية بعد تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا عدة مرات.

كما أن مشاركة بنزيمة مع فريق اتحاد جدة سترفع من حظوظه في تحقيق عدة ألقاب في الموسم القادم على الصعيد المحلي، مثل المحافظة على لقب بطولة الدوري السعودي، وتحقيق لقب كأس الملك، وعليه ترتفع فرصه في حصد الثلاثية مع بنزيمة والنجوم المتوقع حضورهم هذا الصيف.

أرباح من بيع القميص وإقبال جماهيري أكبر

يشتهر فريق اتحاد جدة بجماهيريته الكبيرة في السعودية، إذ تسانده الجماهير دائماً في مبارياته، وخصوصاً في المنافسات المحلية. ومع وصول بنزيمة سيزداد شغف هذه الجماهير لمساندة الفريق في مبارياته، كما أن حضور نجم عالمي على أرض الملعب من شأنه أن يُشجع جماهير الأندية المنافسة التي تلعب ضد الاتحاد، للحضور ومشاهدة المباريات من أرض الملعب أيضاً، وهو ما سيُوفر أموالا جيدة لفريق اتحاد جدة والأندية الأخرى، ويرفع من قيمة الدوري السعودي أكثر.

في المقابل، لا يُمكن الاستهانة بنسبة المبيع والأرباح من بيع قميص كريم بنزيمة، الذي سيُطرح في الأسواق قريباً، وبالتالي سيستفيد فريق اتحاد جدة من مبالغ مالية كبيرة قبل بداية الموسم الجديد، إذ من المتوقع أن يكون هناك إقبال جماهيري كبير على المتاجر الخاصة للفريق لشراء قميص النجم الفرنسي.

المساهمون