ماذا قال جمال الشريف عن قدرات حكم مباراة السعودية والأرجنتين؟

الدوحة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
22 نوفمبر 2022
جمال الشريف
+ الخط -

يقود الحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش مباراة السعودية والأرجنتين، غداً الثلاثاء، في استاد لوسيل، الذي سيشهد أيضاً حفل ختام كأس العالم 2022 يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول.

يمتلك فينتشيتش خبرة دولية كبيرة، حيث حاز على الشارة الدولية في عام 2010 من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، واستطاع بعدها أن يحصل على فرصٍ أكبر في عالم التحكيم.

حكّم العديد من المباريات في دوري أبطال أوروبا، منها 12 لقاء اعتباراً من يوليو 2021، و19 مباراة في الدوري الأوروبي، بما في ذلك ربع نهائي الأبطال موسم 2020-2021 بين بورتو وتشلسي، كما كان حكماً لنهائي الدوري الأوروبي 2022 بين آينتراخت فرانكفورت ورينجرز.

وأدار فينتشيتش عدداً من المباريات في دور مجموعات يورو 2020، حيث حضر في مباراتين في دور المجموعات، إسبانيا أمام السويد وسويسرا ضد تركيا، وكذلك إيطاليا وبلجيكا في ربع النهائي.

بعيداً عن التحكيم، في 30 مايو/ أيار 2020، قبض على فينتشيتش بعدما ورد اسمه عن طريق الخطأ ضمن تحقيقات للشرطة في قضية دعارة ومخدرات وأسلحة في البوسنة والهرسك، لكن سرعان ما جرت تبرئته من أي مخالفات.

ذات صلة

الصورة
تحدث العويران عن حظوظ السعودية في تصفيات المونديال (العربي الجديد/Getty)

رياضة

حلّ أسطورة الكرة السعودية، سعيد العويران (56 عاماً)، ضيفاً على "العربي الجديد"، للحديث عن أسباب تراجع منتخب بلاده، والخسارة أمام منتخب الأردن في التصفيات.

الصورة
قطر نجحت في تنظيم نسخة استثنائية لكأس آسيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختتمت السبت بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، وشهدت تتويج منتخب قطر باللقب بعد الفوز في النهائي الذي أقيم على استاد لوسيل أمام شقيقه الأردني بنتيجة 3-1.

الصورة

رياضة

سادت حالة من الحزن في مدرجات استاد المدينة التعليمية عقب خروج منتخب السعودية أمام كوريا الجنوبية الثلاثاء، من دور الـ16 في ربع نهائي كأس آسيا 2023.

الصورة
منتخب السعودية غادر البطولة بعد الخسارة أمام كوريا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

ودعت السعودية كأس آسيا 2023 لكرة القدم المقامة حالياً في قطر، بعد خسارة أمام كوريا الجنوبية بركلات الترجيح في دور الـ16، الثلاثاء.

المساهمون