ماذا طلب ألونسو من نجوم ليفركوزن قبل قمة حسم البوندسليغا؟

12 ابريل 2024
ألونسو في مواجهة ذهاب الدور ربع النهائي في الدوري الأوروبي يوم 11 من هذا الشهر (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- باير ليفركوزن بقيادة تشابي ألونسو يستعد لمباراة حاسمة ضد فيردر بريمن في "باي أرينا"، حيث يسعى للفوز ليتوج رسميًا بلقب الدوري الألماني لأول مرة في تاريخه.
- الفريق يتصدر الترتيب بـ76 نقطة، متقدمًا بفارق 16 نقطة عن بايرن ميونخ، ويحتاج إلى الفوز في هذه المباراة لحسم اللقب، مع توجيهات خاصة من ألونسو للاعبين للتركيز على الفوز.
- ليفركوزن يمكنه التتويج باللقب حتى بدون الفوز على بريمن، في حال خسارة بايرن ميونخ، مع تسجيل الفريق لـ118 هدفًا وعدم الخسارة في 42 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم.

يتحضر فريق باير ليفركوزن بقيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو (42 عاماً)، لخوض مباراة تاريخية في مواجهة فريق فيردر بريمن، الأحد المقبل، على أرضه وأمام جماهيره في ملعب "باي أرينا"، إذ سيبحث الفريق عن ثلاث نقاط تُتوجه رسمياً بطلاً للدوري الألماني.

وسيدخل فريق باير ليفركوزن بقيادة مدربه ألونسو المواجهة ضد فيردر بريمن (السادسة والنصف مساء بتوقيت القدس المحتلة)، متصدراً الترتيب، برصيد 76 نقطة من 24 فوزاً وأربعة تعادلات من دون أي خسارة، وبفارق 16 نقطة عن الوصيف، بايرن ميونخ، ومِن ثمَّ يحتاج إلى الفوز من أجل حسم لقب البوندسليغا رسمياً لأول مرة في تاريخه.

ووجه ألونسو، نصائح خاصة إلى كل اللاعبين قبل خوض هذه المباراة المهمة، نظراً إلى أهمية هذه المواجهة الحاسمة، وقال في مؤتمر صحافي، اليوم الجمعة: "الفريق في كامل تركيزه، لديَّ الثقة، وإذا تفوقنا، فسيكون لدينا شيء نحتفل به، لكن هناك 90 دقيقة لخوضها من أجل تحقيق هذا الفوز".

ونصح ألونسو، صاحب الـ42 عاماً، فريقه، قائلاً: "لا تفكروا كثيراً في ما سيحدث بعد ذلك. لحسن الحظ، هذه ليست فرصتنا الوحيدة لحسم اللقب، لكن بطبيعة الحال، نريد أن نفوز الأحد. الاحتفال باللقب على أرضنا مع المشجعين سيكون جميلاً".

ويُمكن لفريق باير ليفركوزن أن يُتوج بطلاً في البوندسليغا لموسم 2023-2024، من دون الفوز على منافسه فريق فيردر بريمن، وذلك في حالة خسارة فريق بايرن ميونخ، الوصيف، في الجولة نفسها (في مباراته السبت ضد فريق كولن في افتتاح الجولة الـ 29 من المنافسات).

يُذكر أن فريق باير ليفركوزن خاض 42 مباراة في موسم 2023- 2024، في جميع المسابقات المحلية والأوروبية، وما زال من دون أي خسارة حتى الآن، إذ فاز في 37 مباراة وتعادل في خمس مواجهات، وسجل فريق المدرب ألونسو 118 هدفاً وتلقت شباكه 31 هدفاً.

المساهمون