ليكرز بطل النسخة الأولى من كأس "إن سيزون" بفضل جيمس وديفيس

10 ديسمبر 2023
ليكرز حقق لقبه الأول بعد الفوز على بايسرز (إيثان ميلر/Getty)
+ الخط -

نجح اللاعب المخضرم والكبير، ليبرون جيمس، في تحقيق إنجازٍ تاريخي جديد في مسيرته، إلى جانب زملائه في فريقه لوس أنجليس ليكرز، على غرار أنتوني ديفيز، وذلك من خلال حصد لقب النسخة الأولى من كأس "إن-سيزون" بالدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة، وذلك بعد فوزه على حساب إنديانا بايسرز بنتيجة 123-109 اليوم الأحد، على ملعب "تي-موبايل أرينا" في لاس فيغاس.

وكانت مسابقة الكأس قد استحدثت في هذا الموسم، ليضيفها ليبرون الهداف التاريخي للدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة إلى سجله الحافل بالإنجازات، وهو الذي يقترب من عامه الـ39 مع بداية العام الجديد 2024، حيث سبق له الفوز بلقب الدوري 4 مرات، في 2012 و2013 مع ميامي هيت ومن ثم 2016 مع كليفلاند كافالييرز وبعدها في 2020 مع فريقه الحالي لوس أنجليس ليكرز.

ونجح بطل أولمبياد بكين 2008 ولندن 2012، والمرشح أن يذهب إلى الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس 2024 بعد خيبة منتخب الولايات المتحدة في كأس العالم 2023 الأخيرة، في تسجيل 24 نقطة و11 متابعة و4 تمريرات حاسمة ضد بايسرز، وهو الذي اختير أفضل لاعب في المسابقة مع ليكرز.

وكانت رابطة الدوري الأميركي قد استحدثت مسابقة الكأس، بعدما قُسمت الأندية الثلاثون إلى ست مجموعات من 5 أندية، ولعب كلّ فريق 4 مباريات الشهر الماضي، حيث تأهل أصحاب المركز الأول الستة إلى جانب أفضل وصيف من كل منطقة، مع العلم أن جميع مباريات الكأس الجديدة احتسبت نتائجها في الدوري العادي، باستثناء المباراة النهائية التي لعبت الأحد، وفاز بها ليكرز.

وحصل كلّ لاعب في صفوف البطل بالكأس على جائزة مالية كبيرة قدرها 500 ألف دولار أميركي، مع العلم أن أنتوني ديفيس لعب دوراً كبيراً في حصد اللقب، بعدما سجل 41 نقطة و20 متابعة و5 تمريرات حاسمة، إضافة لـ28 نقطة لزميله في ليكرز أوستين ريفز، و13 لداجيلو راسل.

وكانت أولى كلمات جيمس الملقب بالملك، أثناء احتفاله في الملعب مع زملائه "لقد صنعنا التاريخ، في أي وقت تكون فيه على الجانب الصحيح من التاريخ، عليك أن تستغل الفرصة. النسخة الأولى من الكأس هي من نصيب لوس أنجليس ليكرز".

المساهمون