ليفربول يواجه أرسنال بعنوان معركة صدارة "البريميرليغ"

23 ديسمبر 2023
يريد ليفربول حسم قمة البريميرليغ ضد أرسنال (ستيوارت ماك فلارين/Getty)
+ الخط -

تتجه أنظار الجماهير الرياضية، السبت، إلى ملعب "آنفيلد"، من أجل متابعة المواجهة التي ستجمع بين نادي ليفربول وضيفه العنيد أرسنال، ضمن منافسات الأسبوع الـ18 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

موعد المباراة بين ليفربول وأرسنال

ستُقام معركة صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بين نادي ليفربول (38 نقطة في المركز الثاني) وضيفه العنيد أرسنال (المتصدر بـ39 نقطة)، في تمام الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت القدس المحتلة.

معلومات عن معركة "البريميرليغ"

أبرز معلومات عن معركة "البريميرليغ"، هي عدم خسارة نادي ليفربول في آخر 10 مباريات على ملعبه "آنفيلد" أمام أرسنال في منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز، بعدما حقق "الريدز" الانتصار في 7 مناسبات وتعادل في 3 لقاءات.

ولم يحافظ نادي أرسنال على نظافة شباكه في آخر 15 مباراة في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم ضد ليفربول (سجل نجومه 43 هدفاً)، منذ التعادل السلبي بلا أهداف في شهر أغسطس/آب عام 2015.

ويستعد "الريدز" بقيادة مدربه الألماني يورغن كلوب إلى خوض المواجهة رقم 100 ضد أرسنال في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وهو الفريق الثاني فقط الذي لعب ضد "الريدز" بعد الغريم إيفرتون (خاض 105 مباريات).

وستكون هذه هي المرة السابعة التي يلتقي فيها فريق أرسنال مع منافسه "الريدز" في آخر مباراة لهما في الدوري الإنكليزي الممتاز قبل عيد الميلاد، وهي المواجهة الأكثر لعباً في تاريخ المسابقة، إذ فاز "الريدز" بأول مباراتين (3-1 في موسم 1995-96، 4-0 في موسم 2000-01)، كما انتصر "المدفعجية" بالمباراة التالية (2-1 في 2001-2002)، وانتهت جميع المباريات الثلاث الأخيرة بالتعادل.

وتعادل نادي ليفربول بشكل سلبي مع منافسه التاريخي فريق مانشستر يونايتد في آخر مواجهة بالدوري الإنكليزي الممتاز، رغم أن رفاق النجم المصري محمد صلاح قاموا بإطلاق 34 تسديدة على مرمى الحارس أونانا، الذي استطاع إنهاء سلسلة إحراز لاعبي "الريدز" للأهداف في 26 مباراة متتالية في "البريميرليغ" (آخر مرة فشل لاعبو ليفربول في تسجيل الأهداف في 3 مواجهات في المسابقة المحلية كان بين شهري فبراير/شباط ومارس/آذار في عام 2021).