ليفاندوفسكي تحت الاختبار مع برشلونة في مواجهة مثيرة أمام سوسيداد

25 يناير 2023
ليفاندوفسكي مطالب بالتحكم في أعصابه في مواجهة مانزانو (ديفيد بوستمانتي/Getty)
+ الخط -

يستقبل نادي برشلونة، الأربعاء نادي ريال سوسيداد، ضمن الدور ربع النهائي لكأس ملك إسبانيا، في مباراة من المنتظر أن تشد الأنظار إليها بالنظر لما يقدمه الفريقان من مستوى متميز خلال الفترة الحالية.

معنويات مرتفعة

يدخل البلاوغرانا المباراة بمعنويات مرتفعة، إثر فوزه على غريمه الأزلي نادي ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسبانية، بالإضافة إلى تربعه على عرش الليغا، حيث يسعى أبناء تشافي إلى الظفر بلقب الكأس بعد أن غادر الفريق النسخة الماضية من الدور السادس عشر.

وتمكن برشلونة من الوصول إلى هذا الدور بعدما حقق فوزا صعبا على حساب إنتر سيتي في دور الـ32 بنتيجة 4-3، بعد مباراة امتدت إلى شوطين إضافيين، ثم تجاوز أتلتيكو بخماسية نظيفة.

أما سوسييداد، ففاز على كازاليجاس في الدور الأول ثم كلوب ديبورتيفو كوريا في الدور الثاني، وأقصى لوغرونييس من دور الـ32 قبل أن يفوز على ريال مايوركا في ثمن النهائي.

ويمر الفريق بدوره بفترة مميزة، حيث إنه حقق سلسلة انتصارات تصل إلى 7 مباريات متتالية في كل المسابقات، رغم مشاكل الإصابات في الفريق.

وحقق ريال سوسيداد خلال الموسم الحالي عديد الأرقام القياسية، حيث إنه حقق أعلى سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ النادي وعددها 9، كما حقق 14 فوزا خارج أرضه من جملة 16 مباراة، وهو كذلك رقم قياسي في تاريخ الفريق، مع رقم قياسي آخر وهو 4 انتصارات متتالية خارج الأرض، أما الرقم الأهم فهو فوزه في 21 مباراة خلال الموسم الحالي، ما يجعله الفريق الأكثر تحقيقا للانتصار في الدوريات الخمس الكبرى مع أرسنال الإنكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

التاريخ لبرشلونة

يملك نادي برشلونة أكبر عدد من الألقاب في مسابقة الكأس بين جميع فرق إسبانيا، إذ إنه يعتبر الاختصاصي الأول في هذه المسابقة بفوزه بـ31 لقبا، بينما فاز أتلتيك بلباو بـ23، في حين رفع ريال مدريد 19 كأسا، بينما لم يتجاوز ريال سوسيداد الأربعة كؤوس، لذلك يسعى الفريق الكتالوني لتعزيز موقعه في ريادة الفرق الإسبانية.

ليفاندوفسكي في مواجهة مانزانو

عين الاتحاد الإسباني الحكم جيل مانزانو لإدارة المباراة، وهو الحكم الذي منح روبرت ليفاندوفسكي بطاقة حمراء أمام أوساسونا في آخر مباراة له في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، قبل التوقف لخوض غمار مونديال قطر 2022، ما أدى إلى إيقاف البولندي لثلاث مباريات.

ولا يملك مانزانو تاريخاً ناصعاً مع برشلونة، حيث إن له العديد من اللقطات التي أثارت الجدل، والتي كان أهمها لقطة طرد ليونيل ميسي في نهائي الكأس عام 2021،  كما سبق أن طرد لويس سواريز في نصف نهائي الكأس لعام 2017.

وبخصوص هذا التعيين قال تشافي هيرنانديز مدرب الفريق خلال المؤتمر الصحافي قبل المباراة: "أنا أقول دائما للاعبين أن ينسوا الحكام، هذه مواقف لا يمكننا السيطرة عليها، يمكننا التحكم بحالتنا الذهنية، نحن في لحظة جيدة وتعيين الحكم هذا لن يغير شيئاً".

وأضاف مدرب برشلونة: "سنحاول التعامل بأفضل طريقة ممكنة وجعل المباراة تمر دون أن يلاحظها أحد، عندما لا يكون هناك جدل يكون الحكام أكثر سعادة، بالنسبة لي لا توجد مشكلة، وأيضا ليفاندوفسكي محترف رائع ولن يفكر في الحكم".

المساهمون