ليبيا تستعين بمصر للتأهل إلى مونديال العرب

23 مايو 2021
يريد منتخب ليبيا الحضور ببطولة كأس العرب في قطر (عبد الله دوما/ فرانس برس)
+ الخط -

شرع الاتحاد الليبي لكرة القدم في الإعداد للمعسكر التدريبي، الذي يسبق المباراة الحاسمة ضد المنتخب السوداني، وهي المواجهة المؤهلة لكأس العرب للمنتخبات، التي ستقام في قطر بالـ19 من شهر يونيو/ حزيران المقبل.

وسيدخل منتخب "فرسان المتوسط" معسكراً تحضيرياً في مصر، يمتد لعشرة أيام كاملة، ثم يليه سفر نحو العاصمة القطرية لخوض المباراة الحاسمة، حيث من المرتقب أن يحضر المعسكر أسماء شابة وأخرى محترفة لتشكيل قائمة متكاملة.

ولم تكفِ التحضيرات الذي يعدها اتحاد الكرة لإرضاء الجماهير، حيث تشترط الأخيرة تعيين المدرب الجديد بسرعة ليباشر عمله، غير أنها تشدد على ضرورة أن يكون اسماً قادراً على إعادة الكرة الليبي إلى الواجهتين العربية والأفريقية.

وأوقعت القرعة المنتخب الليبي في مجموعة صعبة، في حال ضمانه التأهل على حساب منافسه "صقور الجديان"، إذ تضم المنتخب الجزائري والمصري، إضافة إلى الفائز من مباراة لبنان وجيبوتي.

 

ويتأخر اتحاد كرة القدم في تحديد هوية المدير الفني الجديد، قبل شهر على أول امتحان رسمي، مما يُعيق عمله وإمكانية تعرفه إلى كافة لاعبي الدوري والمحترفين، وهو الأمر الذي لم تتقبله الجماهير الليبية حتى الآن.

وسيكون المنتخب الليبي بحاجة لأبرز لاعبيه، بمن فيهم اللاعبون المحترفون، حيث يدخل التأهل للمونديال العربي ضمن الأهداف قصيرة المدى لاتحاد كرة القدم، غير أن الواقع يوحي بأن تحقيقه سيكون صعب المنال.

المساهمون