ليبرون جيمس ونجله يتجهان لدخول تاريخ السلة الأميركية.. الأب والابن معاً

28 يونيو 2024
ليبرون جيمس ونجله بروني جيمس على ملعب فوتبرينت سنتر (كريستيان بيترسون/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- لوس أنجليس ليكرز يختار بروني جيمس، نجل ليبرون جيمس، في "الدرافت" رقم 55، مما يفتح الباب أمام تحقيق حلم ليبرون باللعب مع ابنه.
- ليبرون وبروني قد يصبحان أول ثنائي أب وابن يلعبان معًا في الدوري الأميركي للمحترفين، في حال بقاء ليبرون مع الليكرز لموسم آخر.
- بروني، الذي تعافى من سكتة قلبية مفاجئة، يُظهر مهارات دفاعية ويستعد للعب في الدوري الأميركي للمحترفين، بينما ليبرون يواجه قرارًا بشأن مستقبله مع الليكرز.

اختار فريق لوس أنجليس ليكرز، أمس الخميس، النجم الصاعد بروني جيمس (19 عاماً) نجل الأسطورة ليبرون جيمس (39 سنة) ليكون خيار "الدرافت" رقم 55 لفترة الانتقالات في الدوري الأميركي للمحترفين، وهي خطوة كبيرة ربما تسمح لنجم السلة الأميركية جيمس بتحقيق حلمه واللعب مع نجله الأكبر في فريق واحد قبل اعتزاله نهائياً.

وكشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية، الجمعة، أن ليبرون جيمس يتجه، مع ابنه بروني جيمس الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ20 في شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم، لدخول تاريخ السلة الأميركية في حدث فريد من نوعه، إذ سيكون الثنائي أول أب وابنه يلعبان معاً في الفريق نفسه ضمن منافسات الدوري الأميركي للمحترفين، وذلك في حال قرر ليبرون أولاً البقاء مع فريق لوس أنجليس ليكرز لموسم آخر، مع العلم أنه كانت هناك حوالى 100 حالة سابقة سمحت بانضمام اللاعبين الشباب إلى الدوري واللعب مع آبائهم في الفريق نفسه، ولكن لم تتحقق أي منها.

ويُعد ​​بروني لاعباً دفاعياً أكثر مقارنة بوالده، وبلغ متوسطه 4.8 نقاط، و2.8 كرة مرتدة، و2.1 تمريرة حاسمة في المواجهات الـ25 التي لعبها خلال موسمه الوحيد في جامعة جنوب كاليفورنيا، وذلك عقب عودته إلى المنافسة في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، بعد تعرضه لسكتة قلبية مفاجئة خلال مشاركته في التدريبات مع فريقه في شهر يوليو/تموز من عام 2023، مع الإشارة إلى أن بروني حصل على موافقة لجنة من الأطباء في الدوري الأميركي للمحترفين الشهر الماضي قبل دخول "الدرافت".

من جانبه، يستعد ليبرون جيمس، بطل الدوري الأميركي للمحترفين أربع مرات، للمشاركة في الموسم الثاني والعشرين في المسابقة، وقبل ذلك عليه حسم مستقبله مع نادي لوس أنجليس ليكرز، وأمامه مهلة حتى يوم السبت القادم لتفعيل السنة الاختيارية الأخيرة من عقده، مقابل راتب سنوي يبلغ 51 مليون دولار، أو سيصبح لاعباً حراً بإمكانه الانضمام إلى أي فريق آخر في دوري السلة الأميركي، لكن اختيار فريق لوس أنجليس ليكرز لنجله قد يغير رأيه بالبقاء، خاصة أنه أبدى رغبته سابقاً في اللعب مع بروني في الدوري الأميركي للمحترفين.

LeBron James and Bronny James become the first father and son duo to be in the NBA at the same time.

Now they are teammates on the Lakers! pic.twitter.com/dITQ4WQ9RA

— NBA (@NBA) June 27, 2024

المساهمون