لوكلير يُواصل تألقه في فورمولا 1 وسباق صعب ينتظر فيرستابن في باكو

14 سبتمبر 2024
لوكلير في حلبة مدينة باكو، 14 سبتمبر 2024 (كلايف روز/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- شارل لوكلير ينطلق من المركز الأول في سباق أذربيجان، مؤكداً تفوقه على الحلبات داخل المدن بعد فوزه في موناكو.
- منافسة قوية تنتظر لوكلير من أوسكار بياستري وكارلوس ساينز، بينما يواجه ماكس فيرستابن وسيرجيو بيريز تحديات كبيرة بسبب تراجع أداء سيارة ريد بول.
- لاندو نوريس ينطلق من المركز 16 بعد خطأ في التجارب، مما يقلل فرصه في تقليص الفارق مع فيرستابن في الترتيب العام.

سينطلق سائق فريق فيراري، شارل لوكلير (26 عاماً) من إمارة موناكو، من المركز الأول، الأحد، في سباق أذربيجان، المرحلة 17 من بطولة العالم لـ"فورمولا 1"، بعدما حقق أسرع توقيت، السبت، خلال التجارب الرسمية، التي سيطر عليها بالكامل تقريباً، وكان واضحاً أنّه الأكثر استعداداً خلال هذه المرحلة الصعبة، وتوقيته كان جيداً منذ البداية.

وسيكون لوكلير للمرة الرابعة توالياً، أول المنطلقين في باكو، مؤكداً قدرته على التعامل مع الحلبات التي تكون داخل المدن، بما أنّه خلال هذا الموسم توّج بالمرحلة التي أقيمت في موناكو، على حلبة لا تختلف كثيرا عن حلبة باكو، الصعبة والتي تطرح الكثير من الأزمات بالنسبة إلى السائقين وتفرض عليهم تركيزاً عالياً.

وبعد تألقه في سباق مونزا الأخير في إيطاليا، فإن لوكلير أمام فرصة حصد الانتصار الثالث هذا الموسم، رغم أنّه سيجد منافسة قوية، خاصة من الأسترالي أوسكار بياستري، من فريق مكلارين، الذي سيكون في المركز الثاني على خط الانطلاق، وهو يتميز بقوّته في نقطة البداية وقدرته على التقدّم على منافسيه، في وقت سيكون فيه الإسباني كارلوس ساينز، ثالث المنطلقين وقد ينجح في مساعدة زميله في فريق فيراري، شارل لوكلير.

ومرّة أخرى، يجد السائق الهولندي، ماكس فيرستابن، نفسه في موقف صعب، بعدما حقق سادس أفضل توقيت وبالتالي سينطلق بعيداً عن المركز الأول، وأمله الوحيد في الفوز بهذه المرحلة هو دخول سيارة الحماية، ما قد يمكنه من ربح بعض الوقت، ولكن من خلال الأوقات التي تحققت في التجارب الرسمية، تبدو مهمة فيرستابن صعبة للغاية، وهو ما ينطبق على زميله في الفريق، سيرجيو بيريز، الذي فاز بسباق باكو مرّتين، ولكن الفوز الثالث لن يكون سهلاً بالنظر إلى تراجع أداء سيارة ريد بول.

كما شهدت التجارب مفاجأة أخرى، بما أن لاندو نوريس، الذي يحتلّ المركز الثاني في الترتيب العام، سينطلق من المركز 16 بعدما ارتكب خطأ أفقده الكثير من الثواني وجعله غير قادر على حصد مركز أفضل وبالتالي فإن فرصه في حصد نقاط تقربه من فيرستابن تبدو ضعيفة.

المساهمون