فابريغاس يتحدث عن وضع علي جاسم ويصدم مشجعي العراق بهذا القرار

14 سبتمبر 2024
علي جاسم سيلعب مع شباب كومو حالياً (حساب كومو إكس/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- مدرب فريق كومو، سيسك فابريغاس، أشاد بموهبة اللاعب العراقي علي جاسم، لكنه أكد على حاجته للوقت للتأقلم مع الفريق بسبب اللغة والثقافة الجديدة.

- علي جاسم، البالغ من العمر 20 عاماً، تم استبعاده من الفريق الأول حالياً وسيلعب مع فريق الشباب، بناءً على طلب فابريغاس، للاستفادة من عمره في الفئات السنية.

- نادي كومو ضمّ علي جاسم من نادي الكهرباء العراقي بعقد لمدة ثلاث سنوات، بعد عودة الفريق إلى دوري الدرجة الأولى في إيطاليا بعد غياب 21 عاماً.

خرج مدرب فريق كومو الإيطالي، سيسك فابريغاس (37 سنة)، للحديث عن النجم العراقي علي جاسم قبل لقاء ناديه أمام بولونيا، اليوم السبت، على استاد جوزيبي سينيغاليا، في الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وقبل انطلاق المواجهة، التي انتهت بالمناسبة 2-2، ردّ مدرب كومو، على سؤال عن إمكانية مشاركة اللاعب العراقي مع الفريق للمرة الأول، وقال في تصريحات لقنوات أبوظبي الرياضية: "شيئاً فشيئاً سيتم ذلك، نعرف أنّه لاعب موهوب وشاب، وصل للتو وهو لا يجيد اللغة (الإيطالية) ولا يتحدّث الإنكليزية، والآن هو في ثقافة جديدة وزملاء جدد، هناك الكثير من التوقعات بالنسبة لهذا اللاعب، علينا أن نكون أذكياء، لنوفر له المناخ المناسب".

وكانت قناة أبوظبي، قد أفادت بأنّ الجهاز الفني قرر استبعاد علي جاسم (20 سنة) من الفريق الأول حالياً بطلب من فابريغاس، وأنّه سيلعب في هذه الفترة مع فريق الشباب، كون عمره يسمح له باللعب في الفئات السنية للفريق. وفي الميركاتو الصيفي الأخير، أعلن كومو، ضمّ علي جاسم، من صفوف نادي الكهرباء العراقي، بعقد لمدة ثلاث سنوات، إثر عودة الفريق إلى دوري الدرجة الأولى في إيطاليا، بعد غياب دام 21 عاماً.

المساهمون