لوكليرك يتحدى كابوس الفشل أمام جماهيره في سباق موناكو

29 مايو 2022
لوكليرك غير محظوظ في موناكو (حسن براتيك/Getty)
+ الخط -

حقق شارل لوكليرك، أفضل توقيت خلال التجارب الرسمية لسباق موناكو، المرحلة السابعة من بطولة العالم للفورمولا 1، الذي سيقام في الإمارة الفرنسية اليوم الأحد، مثبتاً استعداده للمنافسة على الفوز بهذه المرحلة بعد خيبة سباق برشلونة.

وسيتقدم سائق فيراري على زميله في الفريق كارلوس ساينز، بينما سيكون المكسيكي سيرجيو بيريز ثالث المنطلقين، متقدماً على زميله في الفريق ماكس فيرستابن، متصدر الترتيب.

وشهدت التجارب الرسمية الثالثة، حادثاً في آخر مراحلها، جعل فيرستابن لا ينهي التوقيت بعد رفع العلم الأحمر، إثر اصطدام زميله بيريز بالجدار، ما فرض إيقاف التجارب قبل ثلاثين ثانية من نهايتها. 

ورغم أن سائق فريق فيراري، حقق نتائج مشجعة إلى حد الآن، وأرقاماً تجعله المنافس الأول للفوز، إلا أن ذلك لا يبدو كافياً، ليضمن الفوز في هذه المرحلة، بما أنّه غير محظوظ في سباق موناكو أمام جماهيره، رغم أنّه خبير بهذه الحلبة ويعلم أدق تفاصيلها.

ويؤكد تصريح لوكليرك خلال المؤتمر الصحافي الذي سبق انطلاق التجارب، خوفه من هذا السباق الصعب، ذلك أن لوكليرك بدل الحديث عن رغبته في الانتصار، أشار إلى أن أمنيته هذه المرة إنهاء السباق، والوصول إلى خط النهاية.

وتؤكد المعطيات التاريخية، أن لوكليرك لم يقدر في أي مناسبة على إنهاء السباق، حيث يواجه مشاكل في كل مرة، إذ تتعطل سيارته بسبب مشكل تقني أو الحوادث، ويضطر إلى الانسحاب، بل لم يُشارك الموسم الماضي في هذه المرحلة، كذلك فإنّه ارتكب خطأً في سباق تاريخي استعراضي قبل أسبوعين في حلبة موناكو، وحطم سيارة تاريخية لفريق فيراري.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

ويسعى لوكليرك، الذي نشأ في إمارة موناكو، للعودة إلى الانتصارات بعد أن سيطر الهولندي ماكس فيرستابن على آخر 3 جوائز كبرى، وحلّ في الصدارة، معلناً عودته القوية للدفاع عن بطولة العالم التي تُوِّج بها في الموسم الماضي.

المساهمون