لوكليرك وساينز في خلاف جديد يعكس فشل فريق فيراري

12 يوليو 2023
ثنائي فريق فيراري فشل في منافسة فيرستابن (ستيفل أودو/Getty)
+ الخط -

تُلاحق الأزمات فريق فيراري، في بداية منافسات بطولة العالم لـ"فورمولا 1"، حيث خيّب الفريق آمال مشجعيه ولم يظهر إلى حدّ الآن بمستوى جيد، ويوجد خارج دائرة التنافس على المراكز الأولى في ترتيب الفريق أو السائقين.

كما يُواجه الفريق أزمة ثانية، عنوانها الخلاف بين السائقين شارل لوكليرك من إمارة موناكو والإسباني كارلوس ساينز، حيث توترت العلاقة بينهما في السباقات الأخيرة.

وأكدت صحيفة "لاغزيتا ديللو سبورت" الإيطالية، الثلاثاء، أن الخلاف الذي حصل في المرحلة التاسعة تجدد مرّة أخرى في المرحلة العاشرة التي أقيمت يوم الأحد الماضي في بريطانيا، حيث كان ساينز غاضباً إذ يعتبر أن إدارة الفريق تعطي أفضلية إلى زميله.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الخلاف ستكون له تبعات خطيرة على الفريق، خاصة وأنها ليست المرة الأولى التي تحصل فيها خلافات قوية بين السائقين في الفترة الأخيرة، ما يُهدد استمرارهما سويا وقد يجد الفريق نفسه مجبراً على التخلي عن أحدهما.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وتذمر ساينز في السباق قبل الأخير من عدم السماح له بتجاوز لولكيرك رغم أنه كان الأسرع على الحلبة ليخسر وقتا ثمينا، وخلال مرحلة بريطانيا، طلب الفريق من السائقين التوقف في الوقت نفسه ليتمتع لوكليرك بأفضلية تغيير الإطارات أولاً، وبالتالي تعقدت وضعية ساينز في السباق الذي أنهاه عاشراً.

المساهمون