لوكليرك أول المنطلقين في سباق البحرين للفورمولا 1

19 مارس 2022
لوكليرك تألق في التجارب الرسمية (جوزيبي كاسيس/Getty)
+ الخط -

سيكون شارل لوكليرك، سائق سيارة فيراري، أول المنطلقين في سباق البحرين، أولى جولات بطولة العالم للفورمولا 1، التي ستقام الأحد، بعد أن أحدث المفاجأة خلال التجارب الرسمية، وسينطلق في المركز الأول للمرة العاشرة في مسيرته.

وأكد لوكليرك، التوقعات المسبقة التي كشفتها التجارب الرسمية الشتوية، بعد أن أظهرت سيارة فيراري تحسناً كبيراً وتدارك الفارق الكبير عن مرسيدس وريد بول، رغم أن الفوز ببطولة العالم يبدو صعبا.

وتقدم سائق فيراري، على بطل العالم لسنة 2021، الهولندي ماكس فيرستابن، الذي نجح في آخر اللفات في إنقاذ الموقف وافتكاك المركز الثاني بعد أن كان بعيدا عن الثلاثي الأول.

وأكد الإسباني كارلوس ساينز، تألق فيراري في التجارب الرسمية، بحلوله ثالثاً، رغم أنّه كان يملك أفضل توقيت طوال الجزء الأهم من المرحلة الثالثة من التجارب الرسمية ولكنّه خسر مركزين، رغم مستواه الجيد منذ التجارب الحرة.

وسينطلق بطل العالم 7 مرات، لويس هاميلتون، من المركز الخامس، حيث عجز سائق مرسيدس عن مجاراة النسق القوي الذي فرضه فريق فيراري وكذلك ريد بول، بما أن المركز الرابع سيكون للسائق سيرجيو بيريز زميل فيرستابن.

وتشير نتائج التجارب الرسمية، إلى أن الموسم سيكون مشتعلاً، ذلك أنه رغم وجود ثنائي من فريق فيراري في المراكز الأولى، إلا أن السباق سيكون مختلفاً وقد تحدث عديد التطورات.

(العربي الجديد)

المساهمون