لوكاكو في تشلسي... 4 مفاتيح للنجاح

14 اغسطس 2021
لوكاكو أبرز صفقة لتشلسي هذا العام (Getty)
+ الخط -

عاد النجم البلجيكي روميلو لوكاكو إلى الدوري الإنكليزي الممتاز، بعدما تألق في الموسمين الماضيين بقميص نادي إنتر ميلانو الإيطالي، وقاده إلى تحقيق لقب الدوري بعد غياب عن منصات التتويج، فكيف ستكون العودة يا ترى؟ هل سينجح؟ بطبيعة الحال، التوقعات تشير إلى ذلك. فما السبب يا ترى؟

ثقة كبيرة

لوكاكو مانشستر يونايتد وإيفرتون وتشلسي سابقاً يختلف عن لوكاكو الحالي. فصاحب الـ28 عاماً اكتسب ثقة كبيرة من خلال العامين اللذين قضاهما في إيطاليا تحت قيادة المدرب أنطونيو كونتي، وبات يجيد اللعب خارج منطقة الجزاء بالاعتماد على قوته البدنية الهائلة لتجاوز المدافعين، ولا سيما في الهجمات المرتدة، بعدما شكّل ثنائياً مميزاً مع لاوتارو مارتينيز.

دور فيرنر

قد يرى البعض أنّ دور المهاجم الألماني تيمو فيرنر سيتقلص في تشلسي، لكن المدرب توماس توخيل سيستفيد منه لأبعد الحدود. فالمهاجم الشاب يجيد اللعب دون كرة، ويعرف متى يتحرك، وبإمكانه خلق المساحة لزميله لوكاكو في الخط الأمامي، وقد يصبح أفضل إنتاجية حينما يكون لديه شريك في الخط الأمامي.

السرعة والقوة والتسجيل

قد يمتلك العديد من المهاجمين في العالم السرعة والحسّ التهديفيين، لكن بعضهم يفتقد، مثلاً، القوة البدنية، أو العكس، لكن لوكاكو يجمع هذه الصفات الثلاث، ومع اختلاف المنافسين في الدوري الإنكليزي، لن يصعب على لوكاكو أن يكون نداً لهم بطبيعة الحال.

خبرة البريمييرليغ

لعب لوكاكو لعدّة سنوات في الدوري الإنكليزي الممتاز، ويعرف جيداً الأجواء هناك، كذلك فإنه يريد الانتقام لنفسه، إذ لم يأخذ فرصته في ملعب ستامفورد بريدج حين كان هناك لاعباً بين فترة 2011 و2014.

المساهمون