لوتشيانو فييتو.. امتداد التألق الأرجنتيني ضد ريال مدريد وقائد أحلام الهلال السعودي

11 فبراير 2023
فييتو تألق مع الهلال السعودي مؤخراً (ماوريسيو ماشادو/ Getty)
+ الخط -

تألق النجم الأرجنتيني لوتشيانو فييتو بشكل مميز خلال مباريات ناديه الهلال السعودي في بطولة كأس العالم للأندية الحالية، وساهم في بلوغ "الزعيم" المباراة النهائية ضد ريال مدريد، على أن يكمّل تألق النجوم الأرجنتينيين عبر امتداد تهديفي ضد النادي الإسباني.

وسجل التاريخ تألق النجوم الأرجنتينيين خلال مواجهات أنديتهم ضد "الملكي"، ولعل أشهرهم ليونيل ميسي الذي سجل عدداً كبيراً من الأهداف، ومنهما ما كان حاسماً في مختلف البطولات التي أقيم بها "الكلاسيكو".

ليونيل ميسي.. شبح ريال مدريد

وقدم ميسي في أغلب مبارياته ضد ريال مدريد أداءً مميزاً، وكان حاسماً في تحقيق عدد من البطولات، بفضل مساهمته المباشرة في الانتصارات وتسجيله 26 هدفاً في مرمى حراس "الميرينغي"، كما قدم 14 تمريرة حاسمة جاءت على إثرها الأهداف.

ماريو كيمبس.. رمز فالنسيا

تألق أسطورة منتخب "الألبي سليستي" السابق ماريو كيمبس في أغلب المباريات التي واجه فيها ريال مدريد مع نادي فالنسيا، ونجح في تسجيل 8 أهداف كان أهمها هدفيه في نهائي كأس الملك عام 1979، حسبما نشره موقع "ترانسفير ماركت" المختص في الإحصاء، وهذا ما أدخله تاريخ نادي "الخفافيش" ليصبح من بين أهم الأساطير الذين حملوا ألوانه.

فييتو يعرف شباك ريال مدريد.. هل سيؤكد؟

سبق للاعب لوتشيانو فييتو أن واجه نادي ريال مدريد في أكثر من مناسبة، وهو الذي لعب في صفوف أندية فياريال، ثم أتلتيكو مدريد، كما واصل مشواره مع إشبيلية وفالنسيا، وسبق أن سجل هدفاً في شباك ريال مدريد خلال قمة "الديربي"، وكان ذا أهمية كبيرة بما أنه جاء في الدقائق الأخيرة، وسمح لناديه بتحقيق نقطة في الدوري الإسباني عام 2015.

وينتظر عشاق الهلال السعودي أن يجدد فييتو العهد مع "الملكي" ويسجل في صفوفه هدفاً قد يدخله التاريخ، وهو الذي اعترف في تصريحات نقلتها صحيفة "فريموث ديبورتيفو" الأرجنتينية، بأهمية النهائي المونديالي، وجاء فيها: "ستكون أهم مباراة في مشواري، أنا سعيد بعد مساهمتي في التأهل لنهائي كأس العالم للأندية".

المساهمون