لهذا السبب لن يتسرع "يويفا" في فرض عقوبات على برشلونة

30 مارس 2023
هل يُقصي "يويفا" برشلونة من دوري الأبطال في الموسم القادم؟ (فيزيون هاوس/Getty)
+ الخط -

يتواصل الحديث عن قضية "نيغريرا" وفريق برشلونة الإسباني، خصوصاً مع انتشار معلومات عن فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقات ليدرس إمكانية فرض عقوبات على النادي "الكتالوني"، إلا أن مثل هذه الخطوة لن تكون سهلة على الإطلاق.

ووفقاً للمعلومات التي نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو"، الخميس، فإن "يويفا" عليه أن يكون حذراً جداً قبل التفكير بفرض عقوبات على فريق برشلونة بدون إدانة حقيقية من المحكمة، لأن الأمر سيُكلفه دفع تعويض مالي ضخم.

وبحسب الصحيفة الإسبانية، فإن فرض "يويفا" عقوبات على برشلونة، وتحديداً عبر إقصائه من منافسات دوري أبطال أوروبا، بسبب قضية "نيغريرا" المنتشرة بقوة في الأسابيع الماضية، دون الحصول على دلائل واضحة، سيدفع ببرشلونة للمطالبة بتعويض مالي يُناهز الـ100 مليون يورو.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد فتح الملف وبدأ يدرس القضية مع مشاركة بعض المحققين الذين أشرفوا على التحقيق في قضية "السوبر ليغ" أيضاً، في حين أكد النادي "الكتالوني"، بحسب "موندو ديبورتيفو"، أنه سيتعاون مع المحققين وسيُقدم كل المعلومات المطلوبة.

وستكون قيمة التعويض الذي سيُطالب به برشلونة في حال إقصائه من دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم عبارة عن المبلغ الذي يحصل عليه برشلونة من المشاركة في البطولة، وهو 100 مليون يورو، بالإضافة للضرر الكبير الذي ممكن أن يتسبب به القرار بالنسبة لرعاة النادي "الكتالوني".

وبحسب الصحيفة الإسبانية، فإن برشلونة حصل على حوالي 70 مليون يورو من المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022، ومن المتوقع أن يحصل على حوالي 100 مليون في موسم 2023-2024 (رقم تقديري تصاعدي).

المساهمون