لماذا يُعد مبابي المهاجم الأكثر تكاملاً في مونديال قطر؟ دروغبا يجيب

04 ديسمبر 2022
لفت مبابي أنظار الجماهير إليه في مونديال قطر (أليكس ليفزلي/Getty)
+ الخط -

يعد الموهبة كيليان مبابي نجم نادي باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، أحد أبرز المهاجمين في الوقت الحالي بكرة القدم، بعدما خطف الأضواء وبقوة سواء في المسابقات المحلية والقارية مع فريقه أو مشاركته مع "الديوك" في مونديال قطر.

ولم يضع ديدييه دروغبا أسطورة منتخب ساحل العاج السابق الكثير من الوقت، بعدما خصص وقته، حتى يكتب زاوية خاصة عن مبابي في موقع شبكة "بي بي سي" البريطانية، حيث أكد من خلالها أنّ المهاجم الكامل هو الشخص الذي يمكنه تسجيل الأهداف وصناعتها.

وكتب دروغبا السبت: "بعض الفرق تفضل اللعب دون مهاجم، لكن في اللحظات الكبرى أعتقد أنها بحاجة إلى شخص ما حتى ينهي الهجمات، بالإضافة إلى العمل على انطلاقها، في إنكلترا يشاهد الجميع هاري كين، لكن كيليان مبابي، هو اللاعب الذي يظهر للجميع أنه الأفضل في كل شيء".

وأردف: "إذا وضعت مبابي في مركز قلب المهاجم، فسوف يسجل الأهداف، لكنه لا يزال يعود إلى الوراء ويحاول صنع الفرص لأشخاص آخرين، ويمكن رؤية ما قام به مع منتخب فرنسا في أول مواجهتين له في مونديال قطر".

وواصل: "يمكن لمبابي تجاوز المدافع بسهولة، لأنه يلعب في مراكز مختلفة مع ناديه باريس سان جيرمان، الأمر الذي جعله مهاجماً كاملاً، بعدما تطورت طريقة لعبه ومنح نفسه المزيد من الأدوات لاستخدامها على أرض الملعب".

المساهمون