لماذا لن يشارك فينياليس في سباق الولايات المتحدة للموتو جي بي؟

01 أكتوبر 2021
فينياليس متأثر بوفاة الدراج الشاب (Getty)
+ الخط -

سيكون الدراج الإسباني مافريك فينياليس غائباً عن سباق الولايات المتحدة "للموتو جي بي" الذي سيقام يوم الأحد القادم في أوستن، حيث أعلن الإسباني عن عودته إلى بلده وعدم المشاركة في هذه المرحلة من بطولة العالم.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن فينياليس وصل يوم الأربعاء إلى هيوستن من أجل التأقلم سريعاً مع فارق التوقيت بين الولايات المتحدة وإسبانيا والاستعداد للمسابقة، ولكنّه سرعان ما قرّر العودة وعدم المشاركة في هذه المرحلة.

ويعود قرار فينياليس إلى صعوبة المشاركة في السباق، بعد أيام قليلة من وفاة ابن عمه دين بارتا في حادث خلال سباق على حلبة خيريز في إسبانيا نهاية الأسبوع الماضي، وقد تركت الحادثة صدمة كبيرة خاصة أنّه لم يتجاوز 15 عاماً.

وكشف مصدر من فريق أبريلا الإيطالي أن قرار السماح لفينياليس بالعودة إلى إسبانيا وعدم المشاركة في السباق اتخذ بعد نقاش مطول بين كل الأطراف، حيث لاحظ الجميع أنّه سيكون من الصعب على فينياليس التركيز في سباق صعب وشديد التنافس، لهذا كان من الأفضل تفهم موقفه والسماح له بالعودة.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وشكر الدراج الإسباني فريقه الجديد، الذي انضم إليه منذ فترة قصيرة، على تفهم موقفه والسماح له بعدم المشاركة في السباق باعتبار صعوبة الموقف، وأكد أنّه حاول التركيز والتعايش مع الوضع ولكن كان من الصعب عليه ذلك.

المساهمون