لماذا فشل مانشستر سيتي بنيل لقب أبطال أوروبا؟ غوارديولا يُجيب

13 أكتوبر 2022
اعترف غوارديولا بسبب عدم تحقيق ناديه لقب دوري الأبطال (ماك ماكنولتي/Getty)
+ الخط -

فشل فريق مانشستر سيتي الإنكليزي في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم تحت قيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا خلال السنوات الماضية، رغم أن بطل البريميرليغ يُعد دائماً أحد أبرز المرشحين في المسابقة القارية.

واستطاع مانشستر سيتي خلال السنوات الماضية تحقيق البطولات المحلية في إنكلترا، لكن مدربه بيب غوارديولا عجز عن رسم السعادة على وجه الجماهير ورفع كأس "ذات الأذنين"، رغم كتيبة النجوم التي يمتلكها الفريق السماوي.

وكشف المدرب بيب غوارديولا عن السبب الحقيقي الذي جعل مانشستر سيتي يعجز عن تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الأربعاء، بقوله: "لأن فريق ريال مدريد موجود دائماً بهذه البطولة".

وتأتي تصريحات المدرب الإسباني بيب غوارديولا بعد التعادل السلبي بدون أهداف في دور المجموعات بالجولة الرابعة من المسابقة القارية، حيث عجز رفاق النجم الجزائري رياض محرز عن تسجيل الأهداف في شباك كوبنهاغن الدنماركي.

وكان بيب غوراديولا قريباً من بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، بعدما خرج من نصف النهائي على يد ريال مدريد، الذي قلب النتيجة في الدقائق الأخيرة من عمر لقاء الإياب، وحقق بعدها اللقب القاري بانتصاره على ليفربول الإنكليزي.

المساهمون