لماذا رفض زيدان دعوة فرنسا لحضور نهائي المونديال؟

17 ديسمبر 2022
زيدان يُفكر في العودة إلى التدريب قريباً (Getty)
+ الخط -

اتخذ الاتحاد الفرنسي لكرة القدم مبادرة قبل نهائي كأس العالم 2022، عبر إرسال دعوات للاعبين السابقين ونجوم المنتخب الذين حققوا بطولات أوروبية وعالمية، ومن بينهم زيدان.

وكشف موقع راديو "أر أم سي سبورت" الفرنسي، الجمعة، بأن زيدان رفض الدعوة وفضل عدم متابعة المباراة من المدرجات، كما شكر الاتحاد على وجوده ضمن قائمة النجوم.

ولم يفصّل الموقع في الأسباب الحقيقية وراء هذا الرفض، خصوصاً أن "زيزو" عبّر عن دعمه للمنتخب الفرنسي وتشجيعه له في عدة مناسبات، في وقت أنه غير مرتبط بأي فريق وليس لديه التزامات مهنية تمنعه من الحضور.

وأشارت مصادر إعلامية ثانية أن قرار زيدان جاء على ضوء تصريحات رئيس الاتحاد مؤخراً، مانويل لوغريت، عندما فضّل استمرار المدرب ديدييه ديشامب، على تغييره بمدرب آخر، وجاء كلامه بعدما ارتبط اسم نجم ريال مدريد السابق بتدريب المنتخب.

وتنطلق طائرة النجوم من باريس صباح السبت، وستحمل لاعبين من الجيل المتوج بكأس أمم أوروبا 1984 و2000، كذلك المتوجين بكأس العالم 1998 و2018 من الذين غابوا عن تشكيلة ديشامب في نسخة قطر.

 يذكر أن عديداً من النجوم الفرنسيين موجودون في الدوحة منذ أيام بسبب عملهم محللين في القنوات والإذاعات، بينما سيلتحق البقية لتقديم الدعم للاعبين الحاليين في مواجهة نارية ضد منتخب الأرجنتين.

المساهمون