لماذا ألغى "فيفا" قرعة كأس العالم تحت 20 سنة؟

27 مارس 2023
لم يُصدر الاتحاد الإندونيسي قراراً بشأن التعديلات بعد الإلغاء (Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن إلغاء قرعة بطولة كأس العالم تحت 20 سنة التي كان من المقرر أن تحتضنها جزيرة بالي الإندونيسية آخر الشهر الحالي، دون الكشف عن الخطوة القادمة أو كيفية توزيع المنتخبات المشاركة على مجموعات البطولة.

وأشار الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم، الإثنين، في بيان رسمي إلى أنه لم يجد أي تفسير لقرار فيفا الرسمي بالإلغاء، ولكنه ربطه بخطاب حاكم مدينة بالي وايان كوستر، الذي وجه طلبا للحكومة بمنع إسرائيل من المشاركة في المونديال ودخول البلاد.

وبحسب التفاصيل، فإن كوستر أرسل في 14 من الشهر الحالي خطاباً رسمياً إلى الحكومة الإندونيسية من أجل منع مشاركة المنتخب الإسرائيلي، وذلك بسبب سياسات الاحتلال ضد الفلسطينيين والتي لا تتماشى مع سياسات جمهورية إندونيسيا.

وفي هذا الإطار، أكد رئيس الاتحاد الإندونيسي أريا سينولينغا، في تصريحات نقلتها وكالة "فرانس برس"، أن الاتحاد يدرس الحلول مع وزارتي الخارجية والشباب والرياضة، وحذر من خطر إلغاء احتضان المونديال نفسه في حال عدم إقامة القرعة.

يُذكر أنه من المقرر أن تُقام بطولة كأس العالم تحت 20 سنة في الفترة بين 20 مايو/أيار و11 يونيو/حزيران في عدة مدن في جزر سومطرة وجاوا وبالي الإندونيسية.

في المقابل، فإن عدم تمكن إندونيسيا من حل المشكلة في أسرع وقت سيُجبر الاتحاد الدولي لكرة القدم على اتخاذ خطوات قاسية عبر معاقبة الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم، والتي من الممكن أن تصل إلى حدود إقصاء الأندية من المشاركة في البطولات الدولية والقارية وكذلك إمكانية منع إندونيسيا من المنافسة دولياً.

المساهمون