لعنة الإصابات تلاحق منتخب المغرب.. نجم جديد خارج مونديال قطر

21 أكتوبر 2022
منتخب المغرب يعاني من غياب نجوم بارزين بسبب الإصابة (كريم صاحب/فرانس برس)
+ الخط -

تعرّض عمران لوزا، لاعب وسط منتخب المغرب، لإصابة قوية في كاحله الأيسر، خلال مشاركته مع فريقه واتفورد الإنكليزي في دوري المستوى الثاني، ليتأكد غيابه عن نهائيات كأس العالم التي تبدأ في قطر بعد أقل من شهر.

وعاني لوزا (23 عاماً) من "كسر" في كاحله، بحسب ما أعلن وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، في تصريح لإذاعة "راديو مارس".

وكشف لوزا خطورة إصابته عندما كتب في حسابه على "إنستغرام"، الخميس، معلقاً على صورته بعد الإصابة: "صور يصعب تحملها، أخبار يصعب تقبلها، طار أحد أكبر أحلامي. ليس لدي خيار سوى العودة والقتال من أجل عائلتي وكل من يؤمن بي. سأعود أقوى من أي وقت مضى".

وكان لوزا، الذي لعب مع نانت الفرنسي حتى 2021، من العناصر المهمة في تشكيلة "أسود الاطلس" تحت إشراف المدرب المقال البوسني وحيد حاليلوزيتش، قبل أن يغيب عن المعسكر الأخير في إسبانيا.

وبعد عودته من جراحة في ركبته غيبته 3 أشهر عن الملاعب، نجح في تسجيل هدفين وتقديم تمريرة حاسمة، ليعود إلى حسابات المدرب الجديد الركراكي، لكن إصابته الأخيرة، التي ستبعده عدة أشهر عن الملاعب، قضت على آماله بالمشاركة في المونديال.

لعنة الإصابات تلاحق "أسود الأطلس"

ويعاني منتخب المغرب من لعنة الإصابات، بعد أن خسر خدمات آدم ماسينا ظهير أيسر أودينيزي الإيطالي (جراحة في الرباط الصليبي) مطلع أيلول/ سبتمبر الماضي، وطارق تيسودالي مهاجم جينت البلجيكي للسبب عينه، مطلع آب/ أغسطس الماضي، لكنه استعاد في المقابل خدمات نايف أكرد مدافع وست هام الإنكليزي، الذي يخضع لبرنامج تأهيلي بعد خضوعه لجراحة في كاحله في أواخر تموز/ يوليو.

ويوجد منتخب المغرب في مجموعة تضم بلجيكا وكرواتيا وكندا في كأس العالم، حيث يأمل بلوغ الدور الثاني للمرة الثانية في تاريخه بعد 1986.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Imrân Louza (@louza_i)