لعنة الأندية الإسبانية... هل يُبعدها إنتر أمام ريال مدريد في دوري الأبطال؟

15 سبتمبر 2021
مواجهة مثيرة بين الإنتر والريال بالأبطال (Getty)
+ الخط -

يلتقي نادي إنتر ميلانو الإيطالي بضيفه ريال مدريد الإسباني، في قمة، الأربعاء، ضمن دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، تحت شعار مشترك وهو تحقيق الفوز، لكن بدوافع مختلفة يأخذ منها الجانب التاريخي للمواجهات الإيطالية الإسبانية حيزاً كبيراً، ما يجعل اللقاء مبشراً بأداء على مستوى عالٍ.

ويعتمد "النيراتزوري" على مجموعة من اللاعبين الجدد، بعد رحيل أسماء مميزة، على رأسها المغربي أشرف حكيمي والبلجيكي روميلو لوكاكو، ما قد يدفع المدير الفني الإيطالي سيموني إينزاغي، للتعاطي مع عامل مهم يتمثل في التحفيز النفسي لشحذ معنويات نجومه.

وتلقى النادي الإيطالي صفعة قوية الموسم الماضي، تعكس التفوق الإسباني على الإيطالي في "التشامبيونزليغ"، حين سقط في مواجهة ريال مدريد بدور المجموعات، ذهاباً وإياباً، وانتهت المواجهة الأولى بثلاثة أهداف مقابل اثنين، ثم الثانية بهدفين دون مقابل.

ويعود التفوق الإسباني على الأندية الإيطالية في المنافسة الأوروبية إلى التخصص، والدليل هو المواجهات النهائية بين أندية البلدين بشكل عام، ففي 8 مواجهات، انتهت النتيجة لصالح أندية "الليغا" 6 مرات، منها 5 بقيادة ريال مدريد.

والتقى ريال مدريد وإنتر ميلانو في مسابقة دوري أبطال أوروبا 11 مرة، في جميع أدوار البطولة الأوروبية الشهيرة، ومالت الكفة للنادي الإسباني في 5 مباريات، وتعادلا في لقاء واحد، بينما فاز الإنتر خمس مرات، وعليه ستكون المواجهة المقبلة مناسبة لتغيير معادلة الانتصارات بينهما.

ويبقى إنتر ميلانو مرشحاً لإنهاء السيطرة الإسبانية، في ظل امتلاكه القدرات الفنية الكافية أمام جماهيره لتحقيق أول النقاط، لكن المنافس لن يسافر إلى مدينة ميلانو من أجل "التسوق"؛ بل لتأكيد تألقه الأوروبي التاريخي.

المساهمون