لدغات مورينيو تصيب فينجر وتسقط أرسنال بثنائية

حسام أسامة

avata
حسام أسامة
05 أكتوبر 2014
DD1D2336-0F1B-445D-984D-4FA2BE34E287
+ الخط -

حقق تشيلسي اليوم فوزا سهلا على ضيفه أرسنال بهدفين نظيفين، في إطار منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب ستامفورد بريدج معقل "البلوز".

وواصل تشيلسي بهذا الفوز صدارة البطولة برصيد 19 نقطة من سبع جولات، بينما يبقى أرسنال سابعا بعشر، أما صدارة الهدافين فتبقى للبرازيلي دييجو كوستا، الذي وصل للهدف التاسع مع الفريق الإنجليزي.

تغيير مبكر وهدف
بدأ اللقاء بسيطرة من جانب أرسنال وانكماش دفاعي من قبل تشيلسي، وكان "المدفعجية" أكثر تنظيما وتركيزا في الدقائق الأولى من عمر اللقاء، وهو ما جعل وصولهم إلى المرمى أكثر، عن طريق التشيلي أليكسيس سانشيز المتحمس بشكل زائد، مما تسبب في إصابة للحارس البلجيكي تيبو كورتواه بعد تصادم بينهما (د8).

وتسببت الإصابة في خروج كورتواه من اللقاء، بعدما أثرت عليه بشكل واضح، ليسقط على الأرض مجددا (د 25)، ويطلب بعدها التغيير، ليحل المخضرم التشيكي بيتر تشيك بدلا منه، ويخسر "البلوز" تغييرا في وقت مبكر للغاية.

وعلى عكس سير المباراة يحصل البلجيكي إدين هازارد على ركلة جزاء، بعدما تعرض لعرقلة داخل المنطقة من جانب المدافع الفرنسي لوران كوسينلي (د27)، ويضعها الأول بهدوء أرضية على يسار الحارس البولندي وجيش تشيزيني.

هجوم أرسنال
وبعد الهدف واصل أرسنال هجومه الضاغط على مرمى بيتر تشيك، وسط تراجع دفاعي معتاد من تشيلسي في المباريات الكبرى، وضغط متقدم من لاعبي "الجانرز"، بحثا عن هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول.

وكان صمود دفاع أصحاب الأرض هو الغالب على أحداث الشوط الأول، وشكلت الهجمات المرتدة لتشيلسي مزيدا من الخطورة على دفاع أرسنال، خاصة مع وجود الرباعي أوسكار ودييجو كوستا وهازارد وأندريه شورله.

أرسنال يبحث عن الهدف
وفي الشوط الثاني واصل أرسنال البحث عن هدف التعادل، بهجمات في عمق دفاع تشيلسي الذي بدأ في السيطرة على مجريات المباراة بشكل واضح بمنتصف الشوط الثاني؛ وهو ما تسبب في انحسار اللعب في منتصف ملعب "المدفعجية" أكثر من عشر دقائق.

ويطالب لاعبو أرسنال بركلة جزاء (د61) بعدما اصطدمت الكرة بيد لاعب الوسط الإسباني سيسك فابريجاس داخل المنطقة، إلا أن الحكم لم يحتسبها وسط اعتراض من جانب لاعبي الفريق الضيف.

وعاود أرسنال السيطرة على مجريات المباراة ولكن دون فاعلية حقيقية على مرمى تشيلسي، ليدفع فينجر بأوكسالد شامبيرلين بدلا من الإسباني سانتي كازورلا بحثا عن تنشيط الهجوم، ويرد مورينيو بتغيير دفاعي بسحب شورله والدفع بالنيجيري جون أوبي ميكيل.

صدمة ثانية
وعلى عكس سيطرة أرسنال "السلبية" على مجريات اللقاء، ينجح دييجو كوستا بالتخصص في إحراز الهدف الثاني لتشيلسي، بعدما تلقى تمريرة طولية من صانع أهدافه الأول سيسك فابريجاس، ليضعها البرازيلي-الإسباني من فوق الحارس بشكل رائع (د77).

وبعد الهدف الثاني هدأت الأوضاع كثيرا، حيث ضمن لاعبو تشيلسي الفوز بنسبة كبيرة، وكسا اليأس محاولات أرسنال في الوصول إلى مرمى بيتر تشيك، والذي تحول إلى أمر صعب المنال أمام شبكة "السبيشال وان" الدفاعية المتقنة كالعالدة، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للبلوز بهدفين نظيفين.

ذات صلة

الصورة

منوعات

جولة على أبرز الأخبار الزائفة المتداولة في المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع الحالي. كل الأخبار المذكورة أدناه غير حقيقية رغم انتشارها على نطاق واسع. وقد تحقق منها فريق "العربي الجديد".
الصورة
وكلاء اللاعبين

رياضة

رغم نجومية عدد من وكلاء اللاعبين مثل مينو رايولا أو خورخي مينديس، برزت خلال السنوات الأخيرة، ظاهرة لجوء عدد من اللاعبين إلى اعتماد أقاربهم وكلاء.

الصورة
هل اقتربت إقالة مورينيو؟

رياضة

سقط توتنهام من جديد في البريميرليغ، بعد الخسارة أمام وستهام يونايتد 1-2، ضمن الجولة الخامسة والعشرين من عمر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

الصورة
نافاس يصعق جماهير ريال مدريد بخطأ فادح!

رياضة

تسبب الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس بخطأ فادح وكارثي، خلال مباراة فريقه ريال مدريد ضد يوفنتوس الإيطالي، في إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء.

المساهمون