لحتيمي يُحرم من منتخب المغرب بسبب فريق تركي ويتخذ قراراً حاسماً

22 يونيو 2023
اللاعب المغربي لن يُمثل المنتخب في البطولة القارية (هاكان بوراك/Getty)
+ الخط -

تعرض النجم الشاب، منتصر لحتيمي، لصدمة قوية، عندما حرم من المشاركة مع منتخب المغرب في بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، المقامة في المغرب من 20 يونيو/ حزيران إلى 8 يوليو/ تموز المقبل، وذلك بسبب فريقه طرابزون سبور التركي.

وأصبح اللاعب منتصر لحتيمي خارج قائمة المنتخب الأولمبي المغربي المستدعاة بقرار من المدرب عصام الشرعي، لخوض هذه البطولة الأفريقية، المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، جراء مبالغة فريقه طرابزون في الاحتفاظ به على دكة البدلاء في مباريات الدوري المحلي، رغم جهوزيته الفنية والبدنية.

وكشف مصدر مقرب من اللاعب لحتيمي لـ "العربي الجديد"، الخميس، عن أن مدرب طرابزون سبور التركي ساهم في إبعاد قائدة المنتخب الأولمبي عن كأس أمم أفريقيا، بعدما تجاهل مطالبة اللاعب المغربي بضرورة الاعتماد عليه أساسياً، حتى يكون متاحا لمنتخب المغرب تحت 23 سنة.

ورغم استفادة صاحب الـ 22 سنة من بعض دقائق اللعب في المباريات الأخيرة، بعد ضغط من وكيل أعماله، ياسين شادي، إلا أنها لم تشفع له بالانضمام إلى الأولمبي المغربي، نظراً لوجود لاعبين أكثر منه جهوزية وتنافسية.

ووفقاً للمعلومات فإن اللاعب منتصر لحتيمي اتخذ قراراً حاسماً بشأن مستقبله مع فريقه الحالي طرابزون التركي، إذ يعتزم مغادرته في مرحلة الانتقالات الصيفية، رغم عدم انتهاء عقده.

وتابع المصدر ذاكراً "يريد اللاعب لحتيمي الانتقال إلى ناد آخر، كرد فعل على تهميشه من قبل مدرب طرابزون التركي، وأيضاً لرغبته في الانتقال إلى فريق آخر يضمن مشاركته أساسياً، ولا سيما أنه يتطلع إلى خوض بطولة كأس أمم أفريقيا القادمة رفقة منتخب "أسود الأطلس".

والجدير بالذكر أن منتصر لحتيمي ارتدى شارة القيادة مع المنتخب الأولمبي في عدد من المباريات، وشارك معه أيضاً في ألعاب التضامن الإسلامي، التي نظمت في مدينة قونية التركية العام الماضي.

المساهمون