لتفادي مصير كومان.. تعرّف إلى الأسماء التي يريدها تشافي في برشلونة

05 نوفمبر 2021
تشافي لا يريد أن يسير على درب كومان في برشلونة (كريم جعفر/ فرانس براس/ Getty)
+ الخط -

أعلن نادي السد القطري انتقال مدربه تشافي هيرنانديز، اليوم الجمعة، إلى نظيره برشلونة الإسباني، بعدما دفع الأخير البند الجزائي في عقده، ليتولى المهمة الثقيلة والصعبة خلفاً للهولندي رونالد كومان.

ومع قبول تشافي المهمة، كان قد حدد قائمة تضم بعض الأسماء التي يريد التعاقد معها حتى يكون الفريق قادراً على المنافسة على الألقاب، وحتى يتفادى مصير المدرب الهولندي، بحسب موقع "RMC".

ومن بين هذه الأسماء مدافع إشبيلية جيل كوندي، الذي أصبح أساسياً في المنتخب الفرنسي، وهو من أبرز المدافعين في العالم، وقد رغبت العديد من الأندية في التعاقد معه في الميركاتو الصيفي، ولكن إشبيلية رفض كل العروض.

كما يرغب تشافي في التعاقد مع نجم مانشستر سيتي رحيم ستيرلينغ، الذي كان اسمه مطروحاً منذ فترة من أجل القدوم إلى برشلونة، بما أنّه لا يشارك بانتظام مع السيتي، وأصبح احتياطياً في بداية الموسم الجديد.

كما طالب تشافي بتمديد عقد الفرنسي عثمان ديمبلي، الذي تواجه إدارة "البلوغرانا" صعوبات كبيرة في إقناعه بالبقاء مع الفريق وتمديد عقده الذي ينتهي في صيف 2022.

ويبدو أن الاستجابة لطلبات المدرب المقبل ستكون مكلفة، نظراً لأن إشبيلية طالب بمبلغ مالي كبير لبيع لاعبه الفرنسي، وهو ما ينطبق على ستيرلينغ الذي يعتبر من أفضل اللاعبين في مركزه.