لبنان يتخطى سورية والعراق يفلت من الهزيمة بتصفيات المونديال

12 أكتوبر 2021
تفوق منتخب لبنان على منتخب سورية في المباراة (Getty)
+ الخط -

عمّق منتخب لبنان من جراح منتخب سورية، بعدما خطف فوزاً صعباً بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة التي جمعت بينهما، على استاد الملك عبد الله الثاني في العاصمة الأردنية عمّان، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم في قطر 2022.

وافتتح منتخب سورية النتيجة في الدقيقة الـ(20)، عبر المهاجم عمر خربين، لكن منتخب لبنان ضرب بقوة في نهاية الشوط، بفضل نجمه محمد جلال قدوح، الذي سجل هدفين متتاليين في الدقيقتين الـ(45، و48).

ومع بداية الشوط الثاني، أضاف النجم سوني سعد الهدف الثالث، لصالح منتخب لبنان في الدقيقة الـ(53)، ليعود منتخب سورية إلى تذليل النتيجة، بفضل نجمه عمر السومة في الدقيقة الـ(65)، لكن المباراة انتهت بثلاثة أهداف مقابل اثنين لصالح منتخب لبنان.

وبفضل الثلاثية في شباك منتخب "نسور قاسيون"، تمكن منتخب لبنان من خطف ثلاث نقاط مهمة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم، مستغلاً التعادل بهدف لمثله بين منتخب إيران (10 نقاط)، وكوريا الجنوبية (8 نقاط)، فيما بقي منتخب سورية عند النقطتين.

وفي نفس المجموعة، أفلت منتخب العراق من الخسارة، بعدما اكتفى بالتعادل مع مُضيفه منتخب الإمارات بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعت بينهما، ليرفع "أسود الرافدين" رصيدهم إلى 3 نقاط في المركز الخامس، فيما بقيت الإمارات بالمرتبة الرابعة (3 نقاط).

أما في المجموعة الثانية، فحقق منتخب سلطنة عُمان فوزاً مُستحقاً على ضيفه منتخب فيتنام، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المواجهة التي جمعت بينهما، على مجمع السلطان قابوس الرياضي، ليرفع "الأحمر" رصيده إلى 6 نقاط.

ونبقى في نفس المجموعة، التي تصدرها منتخب السعودية، بعدما استطاع التغلب على ضيفه منتخب الصين، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليصبح في رصيد "الأخضر" 12 نقطة، مستغلاً سقوط أستراليا (9 نقاط)، على يد اليابان (6 نقاط)، بهدفين مقابل هدف وحيد، فيما بقي رصيد الصين عند 3 نقاط.

المساهمون