لاعب كرواتي يضحي بمسيرته لأجل حياة والدته

10 اغسطس 2022
اللاعب أجرى العملية بنجاح لكي تعيش والدته (تويتر)
+ الخط -

أنقذ اللاعب الكرواتي، روبرت بيريك كومسيتش والدته التي تعاني من أمراض مزمنة بفضل خطوة إنسانية أثارت إعجاب عشاق كرة القدم، حيث قرر إجراء جراحة من أجل تقديم جزء من كبده لها.

وكشفت صحيفة "سبورت فير" الإيطالية أن كومسيتش قرر التبرع بنسبة 70 بالمئة من كبده لإنقاذها من الموت، وهي الخطوة التي ستنهي مشواره الكروي بما أنه سيعجز عن بذل أي مجهود بدني وهو بهذه الحالة.

وحمل المهاجم الشاب ألوان نادي سيباليا بدوري الدرجة الثانية الكرواتي، وسبق أن لعب في صفوف روديش وإستريا 1961، لكنه فضل الحفاظ على صحة والدته مقابل الاعتزال وهو بسن 23 عاماً.

وخضع اللاعب لجراحة ناجحة بتركيا، وعبر عن سعادته بما أقبل عليه رغم انتهاء مشواره، فقال: "كل شيء مر على ما يرام، أشعر أني بخير ووالدتي تحظى بحياة جديدة بعد المعركة مع المرض".

وعن اعتزاله أضاف "لا أهتم بفكرة اعتزالي، كنت أعلم بخطورة الوضع وعدم إمكانية لعب كرة القدم مرة ثانية، لكني رغبت في أن تكون والدتي بحال أفضل، لقد خضعت لثلاث عمليات غرس الكبد من قبل وكانت فاشلة، لكن اليوم هي بحال طيب".

وجاءت التضحية لتمنح إشادة كبيرة باللاعب على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة عشاق كرة القدم الذين اعتبروا أن التصرف سيمنح اللعبة الشعبية سمعة جيدة بما أنها جاءت من لاعب شاب.

المساهمون