لاعب فلومينينسي يخطف إعجاب غوارديولا.. فهل يتعاقد معه برشلونة؟

25 ديسمبر 2023
يسعى غوارديولا لضم لاعب فلومينينسي (مارسيو مارشادو/Getty)
+ الخط -

تُوج غوارديولا مع نادي مانشستر سيتي الإنكليزي بلقب كأس العالم للأندية 2023، إثر انتصاره في الدور النهائي للبطولة على فريق فلومينينسي البرازيلي بأربعة أهداف نظيفة، لكن رغم النتيجة الثقيلة، فإن أحد لاعبي فلومينينسي خطف أنظار المدرب الإسباني، رغم أنه متابع منذ فترة من فريق برشلونة الإسباني.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الأحد، أن اللاعب البرازيلي الشاب آندريه تريندادي، البالغ من العمر 22 سنة، أثار إعجاب غوارديولا رغم أن فريقه السابق برشلونة يرغب في ضمه في فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

وفعلاً دخل في مفاوضات متقدمة مع فريقه من أجل التعاقد معه، بعد المستويات الكبيرة التي أظهرها في بطولة "كوبا ليبرتادوريس" التي توج بها ناديه، لكن الأمر لن يكون بالسهولة التي يتصورها البعض، على اعتبار أن فريقه لن يتخلى عنه بسهولة، في وقت ما زال يرتبط بعقد مع لاعبه الشاب حتى 30 يونيو / حزيران من العام 2026.

وقال فرناندو دينيز، المدير الفني للفريق البرازيلي في مؤتمر صحافي بعد عودته إلى البرازيل: "أحب غوارديولا لاعبينا الأصغر سناً، كان يعرف بالفعل آخرين، مثل مارسيلو أو فيليبي ميلو، لكنه أحب شبابنا، تحدثت معه طويلاً حول وسائل الراحة، وعن المنتخب الوطني، ولاعبي فلومينينسي الذين أحبهم، وأسلوب اللعب".

وأضاف المدرب الذي يقود المنتخب البرازيلي أيضاً قائلاً: "كان الأمر ممتعًا خلال المباراة، لقد سيطرنا على السيتي في بعض فترات المباراة، وقدم بعض لاعبينا مستويات قوية، لكننا حققنا الهدف الأهم وحلم جماهيرنا وهو التتويج بليبرتادوريس".

ولا يعتبر أندريه الوحيد الذي جذب انتباه بيب غوارديولا، بل إن قائمة بقية اللاعبين الشباب الذين أشار لهم دينيز تضم كلًّا من ماتيوس مارتينيلي، البالغ من العمر 22 سنة أيضاً، وجون كينيدي، مهاجم يبلغ من العمر 21 عامًا، وألكساندر، لاعب خط وسط يبلغ من العمر 20 عاماً.

وكان أندريه على بعد خطوة واحدة من التوقيع مع ليفربول في الميركاتو الصيفي الماضي، لكن قيمته التسويقية ارتفعت بشكل كبير في الفترة الأخيرة، خصوصاً بعدما انضم للمنتخب البرازيلي في مباراته الأخيرة أمام الأرجنتين ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

المساهمون