لاتسيو يُسقط الإنتر بأهداف رائعة: بصمة إسبانية خالصة تُشعل الكالتشيو

27 اغسطس 2022
البيرتو سجل هدفاً رائعاً (دانيلو دي جيوفاني/Getty)
+ الخط -

فرض لاتسيو، كلمته على ضيفه إنتر ميلانو، في قمة الأسبوع الثالث من الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد أن هزمه بنتيجة 3ـ1، الجمعة، على ملعب الأولمبيكو الذي كان مشتعلاً بأهازيج جماهير فريق العاصمة.

وشهدت المباراة تنافساً قوياً منذ البداية وتوفرت الفرص السانحة للتهديف ولكن لاتسيو كان سباقاً إلى هزّ شباك منافسه عبر لاعبه البرازيلي فيلبي أندرسون الذي غالط السلوفيني سمير هندانوفيتش في نهاية الشوط الأول.

واستحق الإنتر التعادل، بعد أن ضغط منذ بداية الشوط الثاني، وفرض على منافسه الركون إلى الدفاع المتواصل، إلى أن خطف الأرجنتيني لاوتارو مارتينز هدف التعادل الذي توج مجهودات فريقه.

وأضاع الإنتر، فرص التقدم في النتيجة بعد أن ضغط بقوة لتحقيق انتصاره الثالث توالياً ولكنه لم يقدر على استغلال ضعف لاتسيو الدفاعي من الأطراف في هذه المواجهة، رغم تألق الإيطالي أليسيو رومانيولي قائد ميلان السابق الذي كان مميزاً في محور الدفاع.

ودفع كل مدرب بأوراق هجومية إضافية ولكن الغلبة كانت للإيطالي ماوريسيو ساري مدرب لاتسيو، الذي أعاد الإسباني لويس ألبيرتو، بعد الخلاف الأخير بين النجم الإسباني وإدارة النادي التي كانت تريد بيع عقده.

وسجل ألبيرتو، هدفاً رائعاً، بعد قذف صاروخ قوي من خارج منطقة الجزاء، لم يقدر الحارس على متابعته ليعلن عن الهدف الثاني، وتقدم لاتسيو مجدداً في النتيجة بعد إبداع فردي من نجمه. 

واختار لاتسيو الاعتماد على سرعة مهاجميه في نهاية المباراة لاستغلال المساحات التي تركها منافسه، وهو ما ساعده على تفادي ضغط منافسه القوي، إلى أن خطف الإسباني  بيدرو هدفاً ثالثاً لا يقل روعة عن الهدف الثاني، لينهي الحماس في المباراة.

فرق
المساهمون