كيف يُصبح غولر بطلاً لدوري أبطال أوروبا من دون أن يلعب؟

01 يونيو 2024
شارك غولر في تدريبات ريال مدريد قبل نهائي الأبطال، 27 مايو 2024 (بوراك أكبولوت/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أردا غولر، النجم التركي الشاب البالغ من العمر 19 عامًا، لم يشارك في أي مباراة بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد بسبب الإصابات، لكنه لعب في 12 مباراة بمسابقات أخرى تحت قيادة المدرب كارلو أنشيلوتي.
- صحيفة ماركا الإسبانية تشير إلى أن غولر قد يحصل على ميدالية دوري أبطال أوروبا بالرغم من عدم مشاركته في المسابقة، استنادًا إلى سابقة إيسكو الذي احتفل باللقب دون المشاركة في الموسم 2021-2022.
- تغييرات في قواعد يويفا قد تجعل غولر يُعتبر بطلاً في حال فوز ريال مدريد باللقب ضد بوروسيا دورتموند، مع إمكانية مشاركته في الشوط الثاني من المباراة النهائية بملعب ويمبلي.

لم يشارك النجم التركي الشاب، أردا غولر (19 عاماً)، ناديه، ريال مدريد الإسباني، في أي مواجهة، في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بسبب الإصابات، التي تعرض لها في بداية الموسم، ما جعله بعيداً عن خيارات المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، في المسابقة القارية.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية، أمس الجمعة، أن الموهبة التركية، أردا غولر، لعب 12 مباراة مع نادي ريال مدريد، سواء في "الليغا"، أو كأس ملك إسبانيا، أو السوبر الأوروبي، لكنه لم يشارك نهائياً، مع كتيبة المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، طوال رحلة الفريق الملكي، في دوري أبطال أوروبا، والذي يستعد لخوض المواجهة النهائية، ضد بوروسيا دورتموند الألماني، على ملعب ويمبلي، في العاصمة البريطانية، لندن، مساء السبت.

وأكدت الصحيفة، أن الاعتقاد السائد بين الجماهير الرياضية، هو عدم استطاعة أردا غولر، نيل إحدى الميداليات، في حال تُوج نادي ريال مدريد الإسباني، بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لكن طريقة عمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تغيرت خلال السنوات الماضية، رغم عدم صدور بيان رسمي، حول هذه القضية.

ولن يكون غولر في مشكلة نهائياً حول عدم قدرته على الاحتفال بلقب دوري أبطال أوروبا، وحصوله على إحدى الميداليات الذهبية، لأن النجم الإسباني، إيسكو، لعب مع ناديه السابق، ريال مدريد، في تسعة مواسم، وفاز خلالها بلقب المسابقة القارية، خمس مرات، إذ إن لاعب خط الوسط، في موسم 2021-2022، لم يشارك في أي مواجهة، تحت قيادة المدرب، كارلو أنشيلوتي، لكنه في النهاية احتفل مع الفريق باللقب، بعد الفوز على ليفربول، بهدف مقابل لا شيء، في المواجهة النهائية.

وقدّمت الصحيفة، دليلاً، وهو أن اسم إيسكو، نجم نادي ريال مدريد السابق، يظهر على موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، لاعباً استطاع تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، في خمس مناسبات، ما يجعله أكثر من حقق لقب المسابقة القارية، إلى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي كريم بنزيمة، والويلزي غاريث بيل، والبرازيلي مارسيلو، والكرواتي لوكا مودريتش، والبرازيلي كاسيميرو، بالإضافة إلى الألماني توني كروس، والمدافع الإسباني، ناتشو.

واختتمت بالإشارة إلى أن ظهور إيسكو في هذه القائمة، يُعد تغييراً في قاعدة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، ومِن ثمّ سيُعتبَر أردا غولر بطلاً، في حال تحقيق ناديه، ريال مدريد الإسباني، لقب بطولة دوري أبطال أوروبا، ضد غريمه، بوروسيا دورتموند الألماني، رغم عدم خوضه أي مواجهة، قبل المباراة النهائية، في ملعب ويمبلي، ومن الممكن، أن يقرر المدرب، كارلو أنشيلوتي، الاعتماد على غولر، في الشوط الثاني، من اللقاء.

المساهمون