كيف يتفوق أراوخو على سرعة ومهارة فينيسيوس؟

03 مارس 2023
أراوخو أوقف فينيسيوس 90 دقيقة (مانويل بيرينغي/Getty)
+ الخط -

مرة جديدة أحرج مدافع فريق برشلونة، الأوروغوياني رونالد أراوخو، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، البرازيلي فينيسيوس جونيور، وذلك بسبب عدم قدرته على التفوق عليه في الثنائيات رغم سرعته والمهارة التي يملكها.

وللمباراة الثانية توالياً، غاب فينيسيوس عن الكلاسيكو ولم يُقدم المستوى المطلوب منه على أرض الملعب، والسبب هو طريقة دفاع المدافع الأوروغوياني رونالد أراوخو، وذلك بسبب اختيار المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، الذي أسند لأراوخو مهمة مراقبة فينيسيوس.

وفي التفاصيل الفنية، في كل مرة يُحاول فينيسيوس مراوغة أراوخو يفشل، لأن الأخير يختار الوقت المناسب للضغط على الكرة، كما يقف أمامه ولا يخسر الثنائية بسهولة، وبالتالي لا ينجح البرازيلي في تخطيه بالكرة لا على طرف الملعب ولا من الداخل.

وعندما يحاول فينيسيوس التفوق على أراوخو عبر السرعة والانطلاقات نحو منطقة جزاء برشلونة، يفشل أيضاً بسبب قوة الأوروغوياني البدنية والسرعة في مجاراة البرازيلي، الأمر الذي يجعل "فيني" أسيراً أمام قدرة أراوخو على التغطية وقطع الكرة بسرعة وبذكاء كبير.

وفي هذا الإطار، نوهت الصحف الإسبانية، وعلى رأسها "أس" و"ماركا"، بأن أراوخو أحرج فينيسيوس مجدداً في الكلاسيكو ومنعه من لعب كرة القدم بسهولة، وأنه لم ينجح في أي ثنائية خلال 90 دقيقة رغم كل المهارة والسرعة اللتين تُميزانه دائماً أمام المنافسين.

في المقابل، يُعتبر أراوخو اليوم من أفضل المدافعين في كرة القدم بسبب قوته البدنية وذكائه في التغطية والتدخلات من دون ارتكاب أخطاء، وأصبح واحداً من أبرز عناصر فريق برشلونة بقيادة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز.

المساهمون