كيف غيّر منتخب الجزائر حياة ديلور... نجم مونبولييه يحظى بتكريم جديد

09 يناير 2021
ديلور يقدم مستوى مميزاً في الدوري الفرنسي (Getty)
+ الخط -

نال النجم الجزائري، أندي ديلور، شرف التكريم من عميد بلدته الأصلية، سيت بفرنسا، اعترافاً بما قدّمه مع ناديه مونبولييه في السنوات الأخيرة، وخاصة تتويجه بكأس أمم أفريقيا 2019 مع منتخب "المحاربين"، فضلاً عن اللفتات الإنسانية التي يقدمها لأطفال وفقراء بعيداً عن الأضواء.

ونشر الهداف الجزائري رسالة شكر للعميد فرانسوا كومنينهس، عبر تغريدة نشرها بحسابه الرسمي على موقع (تويتر)، فكتب: "فخور جداً لاستقبالي من عميد مدينة سيت، وحصولي على ميدالية المدينة، شكراً لكل من ساندني".

وشهد مشوار ديلور تحولاً كبيراً منذ نيله صفة الدولي الجزائري، ومشاركته في كأس أمم أفريقيا 2019 رفقة "محاربي الصحراء"، حيث تحول من لاعب عادي بمشوار متوسط، إلى نجم في الدوري الفرنسي وهداف وممرر من الطراز الأول.

وسلّط الإعلام الضوء على ما يقدّمه ديلور الذي صار زميلاً للاعبين عالميين على غرار رياض محرز وإسماعيل بن ناصر، أمر أفاده كثيراً في مشواره وجعل طموحاته تتضاعف، خاصة أنه امتلك هامشاً مهماً للتطور، جسّده بعد عمل بدني كبير سبق الدورة الأفريقية.

واستفاد مهاجم مونبولييه من نصائح بلماضي ووجهات نظره، حيث غيّر رؤية الكثير من لاعبي المنتخب الجزائري ومن بينهم ديلور تجاه كرة القدم، وزادهم إرادة لكي يضحوا قدوة لشباب بلدتهم، مثلما صرّح به الحارس أوكيدجة قبل أيام، وهو ما يعكس فضل الفترة التي قضاها بألوان الجزائر في الفترة الأخيرة.

وتُمنح ميدالية المدينة لأشخاص نجحوا في تحقيق إنجازات جعلتهم يتميزون على غيرهم، كما تصنّع من 5 مواد حسب المراتب قيمةً، حيث نال الجزائري الميدالية الفضية وهي التي تأتي في المرتبة الرابعة.

المساهمون