كيف عاش بنزيمة أحداث مباراة الجزائر والكاميرون؟

12 ابريل 2022
بنزيمة نجم ريال مدريد الإسباني (ديفيد بوستامانتي/Getty)
+ الخط -

يؤكد النجم الفرنسي ومهاجم ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيمة، في كلّ مرة ارتباطه الوثيق وافتخاره بأصوله الجزائرية، رغم أنه ولد في فرنسا من أبوين جزائريين، ويمثل حالياً منتخب "الديوك".

وسرد موقع "شوت أفريكا"، الثلاثاء، التفاصيل التي عاشها كريم بنزيمة خلال مباراة المنتخب الجزائري أمام نظيره الكاميروني، في اللقاء الفاصل الذي لُعب بين المنتخبين في 29 مارس/ آذار الماضي، بملعب "مصطفى تشاكر"، والمؤهل لمونديال قطر 2022.

وحسب مصدر مقرب من اللاعب وفقاً للموقع ذاته، فإن كريم بنزيمة عاش مباراة الجزائر والكاميرون أمام التلفاز بكامل جوارحه، وتفاعل مع لقطات المباراة، لكنه أصيب بخيبة أمل كبيرة بسبب الهدف الثاني للمنتخب الكاميروني الذي وقعه مهاجم ليون توكو إيكامبي في آخر الثواني، وطار بمنتخب "الأسود غير المروضة" للمشاركة في العرس العالمي.

كما تأثر كذلك كريم بن زيمة من السيناريو الدراماتيكي الذي حدث لرفقاء القائد رياض محرز وحرمهم من العرس العالمي في ظرف 10 ثوان، وكذلك قام مهاجم الريال بالتواصل مع مواطنه ونجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، للحديث عن المباراة بعد نهايتها، مع العلم أن الأخير كان منقسماً بين المنتخبين، كونه من أب كاميروني وأم جزائرية.

ولا يتردد كريم بن زيمة في الافتخار بأصوله الجزائرية، فكثيراً ما يظهر مرتدياً قميص المنتخب الجزائري خلال الاستحقاقات الكروية المهمة التي شارك فيها "الخضر"، مثلما كان الحال في أمم أفريقيا 2019 في مصر، التي توج ببطولتها لاعبو المدرب جمال بلماضي.

المساهمون