كيف خسر باريس سان جيرمان أمام بايرن ميونخ في دوري الأبطال؟

15 فبراير 2023
غالتييه أخطأ في اختياراته أمام بايرن (ماركوس جيليار/Getty)
+ الخط -

انقاد باريس سان جيرمان الفرنسي للهزيمة، الثلاثاء، ضمن مباراة ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بهدف دون رد سجله اللاعب السابق للباريسي، الفرنسي كينغسلي كومان.

وورط المدير الفني للباريسي كريستوف غالتييه فريقه باختياراته الغريبة في المواجهة، سواء من ناحية الأسماء أو التكتيكية، حيث لعب الفريق بطريقة دفاعية في بداية المباراة، ما جعله يخسر شوطاً كاملاً، وهو تحت قصف الهجمات الألمانية، فبلغت نسبة الاستحواذ 58 بالمائة للضيوف، بينما لم يقم الفرنسيون بأي تسديدة تجاه المرمى.

واعتمد غالتييه على 4 لاعبين في خط منتصف الملعب بنزعة دفاعية، وهم البرتغالي دانيلو والإيطالي ماركو فيراتي والإسباني كارلوس سولير، بالإضافة للشاب وارين إيمري الذي تنقصه الخبرة بمثل هذه المواجهات رغم أنه الأكثر تقدماً بين الثلاثي المتبقي في وسط الملعب.

وكانت تعليمات المدرب واضحة للثنائي أشرف حكيمي ونونو مينديز ظهيري الفريق، بعدم التقدم من الجهتين اليمنى واليسرى، خوفاً من قوة أجنحة بايرن ميونخ، وهو ما جعل فريق العاصمة الفرنسية طيلة الشوط الأول منكمشا دفاعيا.

واعتمد الجهاز الفني للباريسي في الخط الأمامي على لاعبين اثنين هما ميسي ونيمار اللذان لا يحبذان عادة اللعب في هذا المركز، بل إنهما يتقنان القدوم من الخلف واستغلال الفراغات التي يتركها المهاجم الأول للفريق، والذي كان من المفترض أن يكون في هذا اللقاء هوغو إيكيتيكي رغم إمكانياته المتواضعة، لكن الفريق لم يمتلك بديلا له.

ورغم أن مردود الفريق تحسن في الشوط الثاني، إلا أن ذلك يعود لدخول كيليان مبابي، وليس بسبب التعديلات التي أجراها المدرب، والتي كان أغلبها مركزاً بمركز، فانعدمت إضافية فيتينيا وفابيان رويز، مع إصرار غريب على عدم الدفع بمهاجمه الوحيد، حيث اكتفى بالقيام بأربعة تغييرات فقط.
 

المساهمون