كيف استقبل بلماضي قرار لعب مباراة أوغندا في الكاميرون؟

26 ابريل 2023
منتخب الجزائر فاز في آخر لقاء له في الكاميرون (دانيال بيلومو أولومو/Getty)
+ الخط -

قرر الاتحاد الأوغندي لكرة القدم، استضافة منتخب الجزائر شهر يونيو/ حزيران المقبل في الكاميرون ضمن الجولة الخامسة من تصفيات أمم أفريقيا 2023، وذلك بسبب عدم جاهزية ملعبه في العاصمة كامبالا بقرار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وإن كانت الجماهير الجزائرية قد فوجئت بهذا التطور غير المنتظر، كون المنتخب الأوغندي كان من المرشح أن يستضيف "الخضر" في القاهرة مثلما كان الحال في لقاء تنزانيا شهر مارس/ آذار الماضي، إلا أن المدرب جمال بلماضي عبّر عن ارتياحه لهذا الاختيار، بما أن المنتخب الجزائري ضمن تأهله للعرس القاري.

ووفقاً لمعلومات تحصل عليها "العربي الجديد"، الأربعاء، من مصدر في الجهاز الفني للمنتخب الجزائري، فإن سبب ارتياح بلماضي يعود لكون لاعبيه خاصة الجدد منهم سيستفيدون من لعب مباراة في غرب القارة السمراء، مما يجعل الأجواء شبيهة بتلك التي تنتظر رفقاء القائد رياض محرز في ساحل العاج مطلع العام المقبل ضمن بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم.

كما أن جمال بلماضي يُراهن على إمكانية تنظيم مباراة ودية أخرى في الكاميرون بعد لقاء أوغندا وذلك في إطار الاستفادة أكثر من لعب المباريات في تلك الأجواء، عكس ما كان الحال في حالة لعب اللقاء في مصر، وهو بلد يتمتع بمناخ شبيه بذلك الذي يجده اللاعبون في الجزائر.

وكان المنتخب الجزائري قد حقق فوزاً في آخر لقاء لعبه بالكاميرون بهدف نظيف العام الماضي أمام المنتخب المحلي، في لقاء فاصل مؤهل لكأس العالم 2022، لكن لقاء الإياب في الجزائر شهد سيناريو دراماتيكيا وأدى إلى إقصاء الخضر من التأهل للعرس العالمي.

المساهمون