كيروش يتصدى لهجوم السنغال.. بهذه التشكيلة

27 مارس 2022
كيروش يواجه مهمة صعبة (محمد حسام/Getty)
+ الخط -

 

بدأت تظهر ملامح التشكيلة المتوقعة للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم، المقررة لها مواجهة السنغال في إياب الدور الثالث والأخير من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

واستقر مدرب المنتخب المصري على تشكيلة أولية تضم محمد الشناوي، حارس المرمى المتألق في مباراة الذهاب، والذي يراهن على خبراته بعد المستوى الطيب الذي ظهر عليه في مباراة الذهاب التي فاز فيها "الفراعنة" بهدف مقابل لا شيء، وساهم في التقدم خطوة كبيرة في رحلة التأهل إلى كأس العالم المقبلة.

وفي الدفاع، يجري المدرب البرتغالي، وفقاً لمصدر في الجهاز الفني، مفاضلة بين علي جبر ورامي ربيعة المنضمين في وقت متأخر، بالإضافة إلى أيمن أشرف، لحجز المقعد الثاني في الدفاع مع ياسر إبراهيم، قلب الدفاع الذي تألق في لقائه الأول بعد الدفع به بديلاً لزميله محمد عبد المنعم، عقب إصابة الأخير وخروجه من الحسابات في اللقاء السابق.

ولا خلاف على استمرار عمر جابر في مركز الظهير الأيمن وأحمد فتوح في مركز الظهير الأيسر، إلى جانب ثلاثي الارتكاز حمدي فتحي ومحمد النني وعمرو السولية في الوسط، وهو ثلاثي يراهن عليه المدرب كثيراً في مواجهة الهجمات السنغالية التي يعتمد عليها أليو سيسيه من العمق.

ويتبقى ثلاثي الهجوم في طريقة 3/3/4 التي يلعب بها كارلوس كيروش، حيث تجرى المفاضلة بين الثلاثي عمر مرموش ومصطفى محمد ومحمود حسن تريزيغيه لاختيار لاعبين منهما للعب بجانب محمد صلاح، قائد الفراعنة وهداف ليفربول الإنكليزي وأهم أوراق المدرب البرتغالي في التشكيلة حالياً، وهو أمر تركه المدرب مفتوحاً على مصراعيه حتى المحاضرة الفنية الأخيرة للمنتخب قبل اللقاء مباشرة، في ظل التخوف من استمرار تراجع مستوى مصطفى محمد، هداف غلطة سراي التركي، الذي يعد قوة ضاربة في الهجوم.

وأعلن كارلوس كيروش عن قائمته المختارة لمواجهة السنغال،ً وضمت كلاً من محمد الشناوي، ومحمد أبو جبل، ومحمد صبحي في حراسة المرمى، وعمر كمال، وعمر جابر، وياسر إبراهيم، وعلي جبر، ومحمود علاء، ورامي ربيعة، وأيمن أشرف، وأحمد فتوح للدفاع، وحمدي فتحي، ونبيل عماد دونغا، وعمرو السولية، وإمام عاشور، ومحمد النني، ومحمد مجدي قفشة للوسط، ومحمد صلاح، وأحمد سيد زيزو، ومصطفى محمد، ومروان حمدي، وعمر مرموش، ومحمود حسن تريزيغيه للهجوم.

المساهمون