كيروش مدرباً لمنتخب قطر.. الخبير من أجل تحقيق الأهداف

06 فبراير 2023
كيروش يملك خبرة كبيرة (زيزو/Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، الاثنين، عن تعاقده رسمياً مع المدرب البرتغالي كارلوس كيروش (69 عاماً) لقيادة منتخبه الأول، خلفاً للإسباني فيلكس سانشيز، الذي قاد "العنابي" في نهائيات كأس العالم.

ويملك كيروش، خبرة كبيرة في تدريب المنتخبات الوطنية، حيث خاض العديد من التجارب في مختلف القارات مع منتخبات قوية مثل البرتغال ومصر وإيران وجنوب أفريقيا وكولومبيا وغيرها من المحطات المميزة في مسيرته التي تجعله واحداً من أشهر المدربين في العالم، حيث درب ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي وشارك في نهائيات كأس العالم في 4 مناسبات، منها 3 مع منتخب إيران، كما درب في كل القارات خلال مسيرته وبلغ نهائي كأس أفريقيا الأخيرة مع منتخب مصر.

وسيكون المدرب البرتغالي، مطالباً بقيادة المنتخب القطري إلى تجاوز عثراته في نهائيات كأس العالم في قطر 2022، عندما خسر كل مبارياته في مشاركته الأولى في النهائيات، رغم المستوى الجيد الذي قدمه من الناحية الفنية غير أن نقص الخبرة أعاقه في البطولة.

كما سيحاول كيروش أن يكوّن جيلاً جديداً من اللاعبين في منتخب قطر، باعتبار أنّ العديد من اللاعبين تقدموا في السن إضافة إلى أن العديد منهم فشل في الظهور بمستوى جيد خلال المسابقات الأخيرة.

وسيسعى المدرب البرتغالي، إلى قيادة المنتخب القطري للدفاع عن لقبه بطلاً لآسيا، بعد تتويجه التاريخي في عام 2019، ذلك أن التألق آسيوياً هو الخطوة الأولى التي تنتظر المدرب الجديد في انتظار رفع التحدي مستقبلاً في تصفيات كأس العالم 2026.