كوندي لـ"العربي الجديد": مواجهتي مع بونو بطعم خاص.. وسنلاقي المغرب بهذه الخطة

12 ديسمبر 2022
بونو وكوندي لعبا معاً في إشبيلية (فران سانتياغو/Getty)
+ الخط -

تنتظر الجماهير العربية بفارغ الصبر المواجهة الحدث بالنسبة لها، التي ستجمع منتخب المغرب بمنتخب فرنسا، ضمن الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وأكد مدافع منتخب الديكة جيل كوندي، الإثنين، خلال المؤتمر الصحافي قبل المباراة، الذي حضره "العربي الجديد"، أن مواجهته المرتقبة مع زميله السابق في نادي إشبيلية الإسباني ياسين بونو ستكون من نوع خاص. 

وقال لاعب نادي برشلونة الإسباني: "ستكون المواجهة بطعم خاص مع وجود عديد المغاربة في فرنسا، كما ستمثل احتفالاً كبيراً، وذلك بالإضافة إلى كون عديد اللاعبين يعرفون بعضهم بعضاً جيداً، مثل كيليان مبابي مع أشرف حكيمي، وأيضاً أنا مع يوسف النصيري وياسين بونو خصوصاً الذي عشت معه في إشبيلية أوقاتاً رائعة، لذلك أنتظر لقاءه بفارغ الصبر".

وتحدّث كوندي عن نقاط قوة أسود الأطلس: "أعتقدوا أنّهم يغلقون المساحات بشكلٍ جيد بين الخطوط، ولا يتركون الوقت لحامل الكرة من أجل تنظيم صفوفه، وخصوصاً تميّزهم بالسرعة في عكس الهجمات، على اعتبار أنّهم يملكون لاعبين يعرفون جيداً كيفية الاحتفاظ بالكرة، وهو ما يجعل مهمتنا صعبة جداً، حيث سنضطر للعب من لمسة واحدة وبكرات سريعة، لخلق الفراغات في دفاعهم".

وأضاف اللاعب "سنتعامل مع المباراة بجدية، وصولهم لنصف النهائي لا يعتبر مفاجأة، نتمنى ألا يعقدوا مهمتنا في التأهل".

أما عن إمكانية تأثير الجماهير المغربية التي ستحضر المواجهة بكثافة، فقال نجم البلاوغرانا: "أعتقد أن تأثيرهم سيكون إيجابياً على المنتخب المنافس، لكنني أتمنى سماع أصوات الجماهير الفرنسية التي ستحضر المباراة، رغم أنني أعتقد أن المواجهة ستدور على أرض الملعب، فما يهمنا هو أن نحترم خطة لعبنا وتطبيقها بالكامل لتحقيق الانتصار".

المساهمون