كومباني يدافع عن كيميتش.. هل يصبح قائد منتخب ألمانيا؟

30 اغسطس 2024
كيميتش مع كومباني خلال مباراة بايرن، 25 أغسطس 2024 (يورغن فرومي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- دعم مدرب بايرن ميونخ فينسنت كومباني لاعبه جوشوا كيميتش كقائد محتمل للمنتخب الألماني بعد اعتزال العديد من النجوم مثل توني كروس ومانويل نوير وإلكاي غوندوغان.
- ماريو باسلر، لاعب منتخب ألمانيا السابق، يعارض تعيين كيميتش كقائد ويفضل جمال موسيالا، مشيراً إلى أن موسيالا يجب أن يحمل شارة القيادة لمدة طويلة.
- المنتخب الألماني يمر بمرحلة انتقالية بعد الفشل في يورو 2024، ويسعى للتجديد والعودة إلى منصات التتويج بعد آخر نجاح كبير في كأس العالم 2014.

وقف مدرب بايرن ميونخ البلجيكي فينسنت كومباني إلى جانب لاعبه جوشوا كيميتش المرشح لحمل شارة قيادة المنتخب الألماني بعد اعتزال العديد من الأسماء خلال الفترة الماضية، على غرار إسدال توني كروس الستار على مسيرته بشكل نهائي، في حين علق مانويل نوير قفازه دولياً، وقرر إلكاي غوندوغان وضع حد لرحلته مع الماكينات، ليتفرغ للعب مع ناديه الحالي مانشستر سيتي.

وكان لاعب منتخب ألمانيا وبايرن ميونخ السابق ماريو باسلر أكد، قبل أيام، في تصريحات نقلتها صحيفة بيلد الألمانية، أنه لا يرغب في رؤية كيميتش قائداً للمنتخب: "جمال موسيالا يجب أن يحمل شارة القيادة مدة عشرة أعوام أو 12 عاماً (..) سيبقى في المنتخب سنوات عديدة، لست مقتنعاً بكيميتش قائداً، لن أرحب به، لا يمكنك ارتكاب خطأ بإعطاء مزيد من المسؤوليات لهؤلاء اللاعبين".

وقال كومباني بعد هذه الانتقادات في مؤتمر صحافي اليوم الجمعة قبيل مواجهة فرايبورغ في الدوري الألماني: "كيميتش قائد لا غبار عليه، ما أظهره جوشوا حتى الآن مهم للغاية لأنّه قدّم ما يحتاجه".

ويعيش منتخب ألمانيا مرحلة انتقاليه مع رحيل العديد من نجومه، ومحاولة التجديد من أجل العودة إلى منصات التتويج، خاصة بعد الفشل في يورو 2024 الأخيرة التي استضافتها البلاد، في حين أن آخر تتويج كبير كان في كأس العالم 2014 في البرازيل وقبلها بطولة أمم أوروبا 1996.

المساهمون