كومان يتجاوز صدمة رحيل ميسي بهذا التصريح

09 اغسطس 2021
رونالد كومان مدرب نادي برشلونة (جوزيه بريتون/Getty)
+ الخط -

تجاوز المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، صدمة رحيل ليونيل ميسي، الذي انتهت مسيرته مع الفريق الكتالوني بشكل رسمي، عقب عدم قيام إدارة الرئيس خوان لابورتا بتجديد عقد "البرغوث"، بتصريحاته عقب الفوز على يوفنتوس بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة كأس الراحل جوان غامبر.

ونقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن رونالد كومان، مدرب نادي برشلونة، قوله: "من الطبيعي أنه عندما يرحل لاعب مثل ميسي، يكون الأمر صعباً على الجميع، لكن علينا المضي قدماً الآن، لأننا لا نستطيع تغيير الوضع".

وتابع: "علينا أن نلعب بشكل جيد ونفوز ونعمل بجد أكثر. هناك لاعبون آخرون يمكنهم اللعب في مركزه ولعب دور مهم في الفريق. ليس لدينا ليونيل ميسي الآن. على الرغم من ذلك، علينا المضي قدماً والتطلع إلى الأمام".

وأعطى الهولندي مشجعي برشلونة سبباً للتفاؤل مع اقتراب الموسم المقبل، مضيفاً: "لقد قمنا بالتوقيع مع ممفيس ديباي، الذي أظهر أمام يوفنتوس أنه سيكون فعالاً للغاية، لكن لاعبي خط الوسط بحاجة إلى التحسن".

وأردف: "سنفتقد دائماً أفضل لاعب في العالم، لكن عليك قبول ذلك والبدء في العمل. لا فائدة من التفكير في الماضي. هناك الكثير من الأمل في هذا الفريق. وما قام اللاعبون بفعله أمام يوفنتوس أمر جيد، وقدموا مستوى جيدا أيضاً".

واختتم المدرب الهولندي حديثه: "لقد كان نيتو جيداً. ونحن في برشلونة اتخذنا خطوة إلى الأمام. لا يزال يتعين على الأولاد الذين كانوا في الأولمبياد العودة، لذلك عندما نستعيد الجميع، سيكون الوضع أفضل. نحن على الطريق الصحيح للمنافسة بشكل جيد في المباراة الأولى بالليغا".

المساهمون