كومان: عندي عيون وآذان وشائعات إقالتي ربما تكون صحيحة

01 أكتوبر 2021
رونالد كومان مدرب نادي برشلونة (Getty)
+ الخط -

فاجأ المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لنادي برشلونة، جميع وسائل الإعلام، التي كانت حاضرة المؤتمر الصحافي الجمعة، قبل المواجهة المرتقبة مع أتلتيكو مدريد السبت، ضمن منافسات الأسبوع الثامن من "الليغا"، بتصريحاته المثيرة.

وتحدث رونالد كومان عن مستقبله مع نادي برشلونة قائلاً: "لم يقم أحد بإخباري بأي شيء حتى الآن، لكن لدي عيون وآذان تنقل لي ما يحدث في الإدارة، وشائعات إقالتي من الجهاز الفني للفريق ربما تكون صحيحة، لكن لم أتلقَ أي شيء".

ولدى سؤاله عن علاقته بالرئيس جوان لابورتا، اكتفى كومان بالقول: "لن أجيب عن هذا السؤال"، مضيفاً "علمت أنه كان هنا، وأنا كنت أستعد للإشراف على التمارين. أنا لست مهماً. الكل يعرف أنني هنا من أجل الفريق الكتالوني، ووصلت إلى هنا في وضع معقد".

كان حديث كومان هادئاً، لكنه عاطفي جدا، عندما سُئل عما إذا كان سيتم وضع علامة على عمله، ليتابع بقوله "لقد سئمت من الدفاع عن نفسي. لا معنى له. يمكن للأشخاص الذين يعرفون أن يحللوه. لقد افترضنا تغييرات في النادي، سيكون هناك أشخاص يعتقدون أنه أمر غير محترم، لكن هذا ليس من أجل اليوم. في يوم من الأيام أود أن أتحدث عن كل ما أفكر فيه. هذا صحيح".

وفوجئ المدرب الهولندي رونالد كومان أيضاً عندما سئل عما إذا كان بإمكان مدرب آخر تحسين أداء الفريق، مجيبا "لا أعرف ما الذي سيفعله مدرب آخر، هل يجب أن أتحدث أيضاً عن مدرب آخر؟ الفريق سيكون هو نفسه في غضون ثلاثة أشهر".

وأردف "هناك الكثير من الحديث عن النظام، لكن النظام يعتمد على اللاعبين الذين لدينا. ليست لدينا أجنحة، ولو كانت هناك أموال لشاهد الجميع ميسي معنا اليوم. يمكنني الحصول على التشكيلة الأقوى في حال تعافى الجميع من الإصابات، بالإضافة إلى إعطاء الشباب المزيد من الفرص".

واختتم كومان حديثه بالإجابة عن سؤال عدم احترامه في برشلونة، بقوله "ليست هناك حاجة لهذا السؤال. يمكنني المساعدة، ويمكن للصحافيين الانتقاد مثل ما يريدون. إنها ليست مسألة كونك شخصا جيدا أو سيئا".

يُذكر أن مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد تقام في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القدس المحتلة والثامنة بتوقيت غرينيتش، على أرضية ملعب واندا متروبوليتانو في العاصمة الإسبانية مدريد.

 

المساهمون