كولينا: احترام المنافسين سيحمي صورة مونديال قطر

18 نوفمبر 2022
كولينا رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم (مايا حتيج/Getty)
+ الخط -

أكد الإيطالي بييرلويجي كولينا، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم، الجمعة، أن الاحترام بين جميع المنافسين يحمي صورة مونديال قطر 2022، الذي سينطلق رسمياً، الأحد، بالمواجهة الافتتاحية بين صاحب الضيافة ومنتخب الإكوادور في استاد البيت.

وقال كولينا في المؤتمر الصحافي، الذي عقد الجمعة بالعاصمة القطرية الدوحة على هامش اليوم الإعلامي الخاص بحكام المونديال، أن الاحترام بين جميع المنافسين هو مفتاح حماية صورة كأس العالم 2022 في قطر. وشدد كولينا، في حديثه، على أن لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم تريد تقديم الاحترام لجميع الجماهير ومشاهدي المواجهات الذين سيتابعون المباريات، ثم قام بتوجيه النصائح للحكام.

وكشف كولينا عن النصائح الموجهة لحكام مونديال قطر، وعلى رأسها الدقة في احتساب الوقت البدل من الضائع، والتعامل مع حالات الاحتجاج التي يقوم بها اللاعبون، والركلات الحرة المباشرة وغير المباشرة، وكيفية إعطاء البطاقات الصفراء والحمراء (تطبيق الإجراءات ضد من يخالف القانون).

واعتبر الحكم السابق أن تقنية الفيديو المساعد "فار" حصلت على الكثير من المديح، بعدما جرى تطبيقها لأول مرة بمونديال روسيا، ما جعلها، خلال 4 سنوات، تصبح مهمة للغاية، ولتقوم العديد من البطولات الكبرى بالاعتماد عليها.

واختتم كولينا كلامه بالحديث عن التقنية الجديدة لاحتساب التسلل، التي سيجرى اعتمادها لأول مرة في مونديال قطر، حيث اعتبر أن لجنة التحكيم في الاتحاد الدولي تريد تسريع عملية تقييم التقنية في المواجهات، وطريقة عملها، لكن من المستحيل إعطاء قرار بعد ثانية فقط من الحالات التي ستحدث في المواجهات.

المساهمون