كوريا الجنوبية تتلقى ضربة قوية بخسارة حارسها قبل مواجهة الأردن

19 يناير 2024
حارس كوريا عنصر مهم بالنسبة لكلينسمان (نيغل روديس/Getty)
+ الخط -

تلقى منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم ضربة قوية بسبب خسارة جهود حارس مرماه كيم سيونغ جيو (الشباب السعودي) في ما تبقّى من بطولة كأس آسيا 2023، بحسب ما أعلن الاتحاد الكوري للعبة الجمعة.

وتعرّض كيم سيونغ جيو لإصابة بقطع في الرباط الصليبي في ركبته اليمنى خلال التدريبات التي تسبق مباراة الأردن غداً السبت، ضمن الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات.

ويعتبر الحارس البالغ من العمر 33 واحداً من أهم الأسماء في تشكيلة المدرب الألماني يورغن كلينسمان، بعدما بات خياراً أساسياً في عهد المدرب السابق البرتغالي باولو بينتو، وكان الحارس الأساسي في كأس العالم 2022 في قطر.

وخاض كيم 10 مباريات من أصل 12 في عهد كلينسمان، ووصل عدد مبارياته الدولية إلى 79 مباراة، وكان أساسياً في لقاء البحرين الذي فاز فيه منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 3-1، وهو الهدف الوحيد في آخر 7 مباريات.

وسيكون المدرب كلينسمان أمام خيارين لحراسة المرمى، وهما جون هيون وو وسونغ بوم كيون، مع العلم أن الأول سيكون المرشح الأبرز بحكم الخبرة التي يمتلكها، حيث كان الحارس الأول في مونديال 2018 في روسيا.

وقال كلينسمان، اللاعب الألماني السابق، عن خسارة حارسه المميز في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة، الجمعة: "نشعر بحزن كبير بسبب الإصابة، لكنها جزء من أي بطولة. يتعين علينا تخطي هذا الأمر وسنكافح من أجله".

المساهمون