كوبارسي هدية تشافي إلى الجماهير.. تفوق على أوسيمين وأطاح رقم ألابا

13 مارس 2024
برشلونة يملك دفاعاً قوياً (كونغورا/Getty)
+ الخط -

دفع الإسباني، تشافي هيرنانديز، مدرب نادي برشلونة، بالمدافع الشاب باو كوبارسي، أساسياً في لقاء فريقه أمام نابولي الإيطالي، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في مفاجأة كبيرة من قبله ولكن المفاجأة الكبرى كانت أداء المدافع صاحب الـ17 عاماً، الذي قدم مستوى جيداً، وحصد في نهاية اللقاء جائزة أفضل لاعب.

وتلقى المدافع الواعد إشادة كبيرة من رفاقه في الفريق، مثل ما أشارت إليه صحيفة "ماركا" الإسبانية، الأربعاء، التي أكدت أن المدافع سحر جميع رفاقه في الفريق بفضل مستوياته المميزة، خاصة عندما راقب في بعض الوضعيات المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين، هدّاف الدوري الإيطالي في الموسم الماضي، وأوقعه في فخ التسلل في العديد من المناسبات.

وأصبح مدافع برشلونة أصغر لاعب يشارك أساسياً في مباراة بدوري أبطال أوروبا وذلك في سن الـ17 عاما و50 يوما، متفوقاً على النمساوي ديفيد ألابا الذي خاض أول مباراة له أساسياً في المسابقة الأوروبية الأهم وهو في سن الـ17 عاما و58 يوماً، وبعد العرض القوي الذي قدمه أمام نابولي، فإنه بات مرشحاً الآن للاستمرار أساسياً في تشكيلة المدرب تشافي.

وأكدت الأرقام تميز المدافع في مواجهة نابولي، حيث لعب 68 كرة طوال اللقاء نجح في 61 منها، وتفوق على منافسيه في الصراعات الثانية بنسبة تكاد تكون كاملة، وسرق الأضواء من مدافع منتخب أوروغواي، أراوخو، الذي أشاد في نهاية اللقاء بقدرات زميله الشاب، معتبراً أن ما قدمه في مواجهة نابولي يُثبت أنه مدافع متميز وقادر على نحت مسيرة بطولية، وقال عنه: لديه موهبة مذهلة، إنه مستقبل هذا النادي ونحن نكمل بعضنا البعض بشكل جيد للغاية وهناك انسجام بيننا على الميدان. ونأمل أن يكون الأمر هكذا لسنوات عديدة قادمة".

ويُعتبر نجاح باو كوبارسي مؤشراً على أن "لامسيا" ما زالت قادرة على مساعدة النادي الكتالوني من خلال توفير أفضل المواهب، حيث ضمّت التشكيلة الأساسية التي هزمت نابولي 3 لاعبين من "لاماسيا" وهم لامين يامال وكذلك فيرمين صاحب الهدف الأول، غير أن التألق كان من جانب كوبارسي، الذي كسب التحدي.

وكسب تشافي التحدي، حيث راهن على المدافع الشاب ومنحه الثقة الكاملة وقد أوردت صحيفة "ماركا" تصريحات مدرب النادي الكتالوني عن اللاعب الواعد وقال: "لا يجد مشاكل في التعامل مع كل الكرات، وهو يلعب بهدوء كبير ويوفر الأمان، ووجوده أساسياً لا يطرح أي مشاكل، إنه لاعب واعد للكرة الإسبانية بلا شك وسيتابع تطوره حتماً".

المساهمون