كم عدد الأهداف التي يحتاجها هالاند لكسر الرقم الأكبر في إنكلترا؟

05 مايو 2023
قدم هالاند موسماً كبيراً مع فريقه مانشستر سيتي (Getty)
+ الخط -

حطم المهاجم النرويجي، إرلينغ هالاند، الكثير من الأرقام القياسية في منافسات بطولة الدوري الإنكليزي لكرة القدم في موسم 2022-2023، والمُلفت أنه لن يتوقف هنا لأنه يملك الفرصة لتحطيم أرقام إضافية وربما أكبر رقم في تاريخ الكرة الإنكليزية.

وحطم هالاند مؤهلاً الرقم القياسي لأكثر لاعب يُسجل أهدافاً في موسم واحد، إذ وصل إلى 35 هدفاً في 31 مباراة، متجاوزاً أرقام كل من داني كول وآلان شيرر، وهو حالياً يسعى لكسر رقم قياسي جديد وهو الأعظم في تاريخ الكرة الإنكليزية ربما، والذي يتعلق بتسجيل 63 هدفاً في موسم واحد والذي سجله مهاجم فريق إيفرتون، ديكسي دين.

ويُعد دين الهداف التاريخ لفريق إيفرتون، والذي سجل 383 هدفاً في 433 مباراة ومن بينها 37 "هاتريك"، وهو سجل 63 هدفاً في موسم 1927-1928، ومن بين هذه الأهداف سجل 60 هدفاً في بطولة الدوري الإنكليزي بنسختها القديمة.

ووفقاً لهذه الأرقام التي نشرتها وكالة "إفي"، فإن هالاند يحتاج لتسجيل 25 هدفاً في المباريات المتبقية مع فريقه مانشستر سيتي في الدوري من أجل كسر الرقم التاريخي لديكسي دين، وسيلعب النرويجي 5 مباريات ضد كل من ليدز يونايتد ثم إيفرتون وتشلسي وبرايتون وبرينتفود، فهل يصل هالاند إلى حاجز الـ 60 هدفاً في نهاية الموسم الحالي؟

ويبدو أن تحقيق هالاند هذا الرقم سيكون صعباً جداً مع تبقي 5 مباريات لفريق مانشستر سيتي في منافسات "البريميرليغ"، مع التنويه بأن المهاجم النرويجي سجل 51 هدفاً في 45 مباراة لعبها في جميع المسابقات المحلية والأوروبية هذا الموسم.

المساهمون