كلوب يحدد موعد رحيله عن ليفربول.. استراحة أم طلاق نهائي؟

11 ديسمبر 2021
كلوب حدد موعد رحيله عن ليفربول (أندرو باول/Getty)
+ الخط -

صدم المدير الفني لنادي ليفربول الإنكليزي، الألماني يورغن كلوب، عشاق "الريدز" بقرار التوقف عن التدريب مؤقتاً، مع انقضاء عقده الحالي، إذ أكد أنّ حاجته لأخذ قسط من الراحة أضحى كبيراً جداً، لأخذ نفس قبل مواصلة مشواره التدريبي.

سنتان ثم توقف ضروري

وكشف موقع "بي إن سبورتس" في نسخته الفرنسية، أنّ كلوب حدد سنة 2024 من أجل الدخول في عطلة ضرورية، يبتعد بفضلها عن أجواء الملاعب، وكذلك ضغط المباريات الذي يعيشه كل أسبوع مع ليفربول، عند مشاركته في الدوري الإنكليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ".

9 سنوات مع ليفربول.. فترة راحة أم طلاق؟

وفي حال استمراره لغاية نهاية عقده، سيكون المدرب الألماني قد قضى 9 سنوات كاملة على رأس الجهاز الفني لنادي ليفربول، ليحقق رقماً قياسياً منذ المدرب التاريخي للنادي، الإنكليزي بوب بيزلي، الذي استمر في تدريب الفريق منذ 1974 لغاية 1983، كأكثر مدير فني حقق استقراراً مع "الريدز"، بينما يدور السؤال وسط الجماهير حول إمكانية عودته أو نهاية علاقته بملعب "أنفيلد".

عطلة عامة.. قرار جديد وسط المدربين؟

واختار كلوب أخذ عطلة مطولة تدوم عاماً كاملاً، وهو القرار الذي سبقه إليه عدة مدربين في الفترة الأخيرة، من بينهم الفرنسي زين الدين زيدان مباشرة بعد رحيله عن ريال مدريد الإسباني، وقبله الإسباني بيب غوارديولا عند مغادرته برشلونة، والألماني الشهير يوب هاينكس بعد تدريب بايرن ميونخ، فأضحت عادة يتخذها المدربون بعد تعرضهم لضغط كبير مع أنديتهم.

ألقاب تاريخية وعودة للأضواء

ومهما كان قرار كلوب، فإنّ جماهير ليفربول ستحتفظ بالفترة التاريخية التي قضاها معهم، والألقاب الكثيرة من بينها دوري أبطال أوروبا 2018/19، وكأس العالم للأندية إضافة إلى الدوري الإنكليزي الممتاز بعد صوم طويل عن اللقب.

المساهمون