كريمة طالب.. أول امرأة على رأس كرة اليد الجزائرية

22 أكتوبر 2022
الجماهير تمنّي النفس بعودة كرة اليد إلى الواجهة (وكالة الأنباء الجزائرية/الأناضول)
+ الخط -

جرى في قاعة المحاضرات بملعب 05 يوليو بالعاصمة الجزائر، السبت، المؤتمر الانتخابي لاختيار رئيس جديد للاتحاد الجزائري لكرة اليد خلفاً للموقوف، حبيب لعبان، الذي يواجه مشاكل قضائية، وحكماً بالسجن لمدة 5 أعوام.

وشهدت الانتخابات، فوز كريمة طالب رئيسة نادي سيدات بومرداس بهذا السباق، بعد حصولها على 67 صوتاً، في حين حصل منافسها بوزيد عبد المجيد على 18 صوتاً فقط، لتكون بذلك أول امرأة تتولى هذا المنصب في تاريخ كرة اليد الجزائرية.

وكانت وزارة الشباب والرياضة في الجزائر قد قررت إيقاف الرئيس السابق لاتحاد كرة اليد، حبيب لعبان، بسبب مخالفات قانونية، وبعد فترة قصيرة من انتخابه لولاية ثانية في إبريل/ نيسان عام 2021، وفي عهدة أولمبية كان من المفترض أن تستمر إلى عام 2024.

وبعد التحقيقات التي جرت حول فترته الرئاسية، أصدرت محكمة الشراقة بالجزائر العاصمة، يوم 28 سبتمبر/أيلول الماضي، حكماً بالسجن لـ5 سنوات نافذة في حق الرئيس السابق لعبان، مع توجيه تهم له بالتزوير واختلاس أموال عامة، بالإضافة إلى إساءة استغلال الوظيفة.

وستكون المسؤولية ثقيلة على الرئيسة الجديدة، كريمة طالب، لإعادة كرة اليد الجزائرية إلى الواجهة بعد الإخفاقات المتتالية لـ"الخضر"، على غرار المردود السيئ الذي قدمه رفقاء المخضرم مسعود بركوس في بطولتي ألعاب البحر المتوسط التس استضافتها الجزائر، وكأس أفريقيا في مصر، هذا العام.

المساهمون