كرة الماء: سيدات أميركا بطلات العالم في الدوحة وإسبانيا ثالثة

16 فبراير 2024
سيدات أميركا يتألقن في بطولة العالم (أدم نوكيرزيك/Getty)
+ الخط -

شهدت منافسات اليوم الأخير من بطولة العالم لكرة الماء المقامة خلال الفترة الحالية بالعاصمة القطرية الدوحة، إثارة كبيرة بين المنتخبات المشاركة في الدور النهائي ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لفئة السيدات.

وحقق منتخب الولايات المتحدة الأميركية الجمعة، لقب البطولة، إثر فوز سيداته في مباراة الدور النهائي على منتخب المجر بنتيجة 8 - 7.

وكانت المباراة الترتيبية التي جمعت منتخب إسبانيا بمنتخب اليونان مليئة بالإثارة، ولم تحسم إلا في اللحظات الأخيرة من المواجهة، بسيناريو هيتشكوكي بعد هدف جميل من منتصف المسبح من اللاعبة إيلينا رويز منح التفوق لمنتخب بلادها بنتيجة 10 – 9، وقد شهدت المواجهة العديد من الاحتجاجات من الجانبين على قرارات طاقم تحكيم اللقاء.

وقالت رويز في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية بعد المباراة: "اللاعبة التي كان من المفترض أن تسدد الكرة أُمسك بذراعها وهي جوديت فوركا، لكنني أمسكت بالكرة ورأيت أن ثانية ونصفاً متبقيان فسددتها في الشباك، لقد كانت مباراة مجنونة للغاية، ولكنني أحمل الأخبار الجيدة، فزنا بالميدالية البرونزية".

وتشمل منافسات بطولة العالم للألعاب المائية /الدوحة 2024/ التي تقام لأول مرة في الشرق الأوسط 6 رياضات منها 5 أولمبية هي السباحة، والغطس، وكرة الماء، والسباحة الإيقاعية، والسباحة في المياه المفتوحة، بالإضافة إلى الغطس العالي، حيث حظي المشاركون بفرص التأهل لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة /باريس 2024.

وتقام منافسات البطولة في ثلاثة مواقع رئيسية، هي قبة أسباير، ومجمع حمد للرياضات المائية، وميناء الدوحة القديم، حيث تستضيف قبة أسباير منافسات السباحة والسباحة الإيقاعية وكرة الماء، فيما تقام منافسات الغطس بمجمع حمد للرياضات المائية، والسباحة في المياه المفتوحة والغطس العالي في ميناء الدوحة القديم.

المساهمون